عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الجمعة 09 كانون الثاني , 2016

الحكومة السورية توافق على محادثات تجمعها بالمعارضة وتشترط على دي مستورا بأربعة لاءات

نقل التلفزيون السوري الحكومي, اليوم السبت, إبلاغ دمشق مبعوث الأمم المتحدة استعدادها للمشاركة في اجتماعات جنيف، الرامية إلى إيجاد حل للحرب في سوريا، في الموعد المقترح، لكن الحكومة أكدت "ضرورة الحصول على قائمة التنظيمات الإرهابية" وقائمة بأسماء الشخصيات السورية المشاركة في جنيف قبل مشاركتها.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، قد أعرب السبت، قبيل مباحثاته مع المسؤولين السوريين في دمشق، عن "تفاؤله"، دون أن يحدد في أي ناحية يصب هذا التفاؤل. و قال دي ميستورا للصحفيين في دمشق قبيل مباحثاته مع وزير الخارجية وليد المعلم إنه "متفائل دوماً".

ولم يعلن في العاصمة السورية فيما إذا كان المبعوث الأممي سيلتقي الرئيس بشار الأسد أو لا، إلا أنه سيبحث مع المسؤولين في الحكومة كل المستجدات قبيل انطلاق عملية التفاوض مع المعارضة قبل نهاية الشهر الجاري في جنيف.

يشار إلى أن الأسد كان قد أبلغ دي مستورا في زيارات سابقة "لاءاته الأربع"، وهي لا تنازل عن صلاحيات الرئيس ولا تدخل أو إعادة هيكلة الجيش والأمن ولا لحكومة انتقالية، إلا أنه يوافق على "مكافحة الإرهاب قبل أي شيء وتشكيل حكومة وحدة وطنية وليس حكومة انتقالية".

وتستعد كل من المعارضة والحكومة السورية لإجراء مفاوضات برعاية الأمم المتحدة في جنيف يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات