الجمعة 09 كانون الثاني , 2016

وكالة النبأ/(الاخبار) تنعى فقيد ال الشيرازي السيد "محمد جواد الحسيني الشيرازي"

تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) ببالغ الحزن والأسى خبر رحيل السيد "محمد جواد الحسيني الشيرازي"، اليوم السبت، أثر حادث مؤسف على طريق النجف-كربلاء، اثناء عودته من زيارة الامام الحسين وأخيه أبا الفضل العباس (عليهما السلام).

والسيد الراحل هو حفيد المجدد الشيرازي الامام "محمد الحسيني الشيرازي" (سلطان المؤلفين)، ونجل اية الله السيد "مرتضى الحسني الشيرازي"، وابن اخ الفقيه الراحل اية الله السيد "محمد رضا الشيرازي".

ويتقدم كادر وكالة النبأ/(الاخبار) الى مقام المرجع اية الله العظمى السيد "صادق الحسيني الشيرازي"، واية الله السيد "مرتضى الحسيني الشيرازي" بخالص العزاء، داعيا الله (عز وجل) ان يلهم اهله الصبر والسلوان على هذا المصاب الجلل، ويتغمد السيد الفقيد بواسع راحمته ورضوانه.

وبدأ السيد "محمد جواد الشيرازي" حياته الحوزوية منذ نعومة اظفاره، فدرس المقدمات والسطوح العالية في قم المقدسة على كبار اساتذتها، منهم عمه العلامة السيد جعفر والعلامة السيد مهدي وآية الله السيد حسن النبوي وآية الله السيد الموسوي الطهراني والعلامة الشيخ محمد رضا النائيني وغيرهم.

فيما درس بحث الخارج في قم المقدسة في الفقه والاصول على آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي وآية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني وآية الله السيد محمد رضا الشيرازي، اما في النجف الاشرف فدرس على آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم وآية الله العظمى الشيخ بشير النجفي وآية الله السيد محمد باقر الحكيم وآية الله السيد مرتضى الشيرازي.

كما درس المعارف والكلام على آية الله الشيخ باقر علم الهدى في مشهد الامام الرضا (عليه السلام) وعلى العلامة السيد قاسم الأحمدي صاحب كتاب تنزيه المعبود.

وقام بتدريس العلوم الحوزوية في المقدمات والسطوح العالية: كاللمعة ورسائل الشيخ الاعظم ومكاسبه، وربى مجموعة من طلبة العلوم الدينية الافاضل.

جدير بالذكر ان تشييع الفقيد السيد محمد جواد الشيرازي، سيكون يوم يوم غد الاحد (10/1/2015) الساعة العاشرة صباحاً من ديوان الخاقاني في النجف الاشرف قرب مكتب آية الله العظمى السيد الحكيم دام ظله في شارع الرسول، وفي الساعة الثالثة من بعد ظهر الاحد من حوزة كربلاء المقدسة قرب مرقد العلامة ابن فهد الحلي في كربلاء.

فانا لله وانا اليه راجعون

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
فيصل
العراق
2016-1-10
الله يرحمه ويحسن إليه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان فقدنا علم من أعلام المنبر الحسيني الشيرازي
رحيل
2016-1-10
انا لله وانا اليه راجعون. وجمعه سبحانه مع جده الحسين عليه السلام في جنات الخلد