عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

صندوق الإسكان: تريليون دينار قروضاً إضافية للمواطنين

twitter sharefacebook shareالأربعاء 30 تشرين الاول , 2019

‌خصص صندوق الاسكان تريليون دينار اضافية للعام الحالي كقروض للمواطنين ضمن حزمة الاصلاحات الحكومية بمجال السكن، وبينما افصح عن منحه 32 مليار دينار كقروض خلال ثلاثة اشهر، اكد انه يتجه حاليا لاقراض المجمعات السكنية الاستثمارية.

وقال مدير عام الصندوق التابع لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة صبار الساعدي في حوار صحفي ان "المصرف اتخذ اجراءات عدة من اجل تسريع انجاز معاملات المواطنين الراغبين بالحصول على القروض من خلال تقليص الاجراءات الادارية والروتينية، ما مكن الصندوق من اتمام المعاملة بمدة لا تتجاوز الاسبوع" .

وارجع التأخير الحاصل في المعاملة، الى روتين عمل الدوائر الاخرى التي تستغرق وقتا طويلا في اصدار صحة الصدور، مشيرا الى ان وزارته عممت كتابا من الامانة العامة لمجلس الوزراء، يلزم المؤسسات ذات العلاقة بالاسراع في اصدار كتابي صحة الصدور والكفلاء بالسرعة الممكنة وبمدة لا تزيد على اسبوع.

وافصح الساعدي عن انه تم تخصيص مبلغ تريليون دينار اضافي للصندوق ضمن حزمة الاصلاحات التي اطلقها مجلس الوزراء، معربا عن امله بالاسراع بصرفه لاستثماره بموجب التعديلات التي اقترحها الصندوق وهي تعديل قانون المال المشاع بتقليل المساحة الى اقل من 100 متر، والاسراع بتحويل جنس الاراضي الزراعية الى سكنية.

ورفع التعارض بين القوانين، وكذلك تقليل الفائدة او الرسوم الادارية على القرض الى واحد بالمئة، مع زيادة سنوات التقسيط من 15 الى 20. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات