الجمعة 09 كانون الثاني , 2016

وزير التجارة وكالة يكشف عن ضبط أكبر حالة فساد رافقت عملية نقل الحنطة المخزونة من المناطق الساخنة

كشف وزير التجارة وكالةً محمد شياع السوداني، عن ضبط أكبر حالة فساد في نقل الحنطة المخزونة في محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لوزارة التجارة ان "الوزارة سبق وان حصلت على موافقة رئيس مجلس الوزراء في نهاية شباط ٢٠١٥ على نقل الحنطة المخزونة في مجمع سامراء وبيجي والعلم والدور كونها مناطق ساخنة أمنيا ومحل تواجد عسكري الى مناطق آمنة"، مبينا ان "الشركة العامة تجارة الحبوب بدأت بإجراءاتها بنقل هذه الكميات الى سايلوات التاجي وخان ضاري والدورة والرصافة وخان بني سعد وفروع البصرة والناصرية والسماوة".

واضاف، ان "بعض التجار والمفسدين وجهات أخرى استغلت هذه العملية أبشع استغلال حيث كانت الدولة مشغولة بحملة التصدي لإرهاب داعش"، موضحا ان "هذه المجاميع بدأت بعملية استيلاء على الكميات المنقولة من الحنطة وتسويقها بأسماء فلاحين من الانبار والمناطق المجاورة واستخدمت هذه العصابات ومن يدعمها ويوفر لها الغطاء من قبل البعض؟ استخدموا سياسة الترهيب والضغط على موظفي السايلوات وإجبارهم بالاستلام رغم ان الكميات المنقولة واضح جدا بالفحص بأنها ليست من إنتاج موسم ٢٠١٥/٢٠١٤".

وأشار البيان الى، ان "الشركة تعاقدت مع شركات أهليه لنقل هذه الكميات من مخازن سايلوات المناطق الساخنة والتي تشهد مواجهات عسكرية الى عدد من المناطق الآمنة في مناطق مختلفة من البلاد"، كاشفا في الوقت نفسه ان "معلومات 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات