عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

المرجع الشيرازي يصدر بيانا حول التظاهرات الاخيرة في العراق والاحداث الفجيعة التي تلتها

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 29 تشرين الاول , 2019

أصدر المرجع الديني السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، بيانا حول التظاهرات التي تعم عدد من المحافظات وما رافقها من احداث مفجعة. 

وذكر سماحة السيد في البيان، انه "يؤسف للعراق هذا ان يصبح اتوناً للقتلى والجرحى للمؤمنين" .

وتابع "انني وفي هذه المأساة الجارية والاليمة اوصي الجميع بالسعي الحثيث لإيقاف هذه المجازر التي يندى لها جبين التاريخ" .

واضاف "كما اوصي الحكومة والجيش والشرطة والأمن لفسح المجال للمظاهرات السلمية ايّاً كانت، والمسارعة الى تنفيذ مطالب المتظاهرين الكرام وترك المساس بهم، كما كان يصنع امير المؤمنين (عليه الصلاة والسلام) ايام حكومته العظيمة العادلة والفضيلة".

وزاد سماحته بالقول "كما اوصي الشعب العراقي الابيّ والمظلوم والمثابر، والذي عانى ومنذ العقود العديدة الأخيرة عبر الحكومات الظالمة كل حيف واستبداد وطغيان، بالالتزام في المظاهرات (بالسلمية) وبكل تأكيد، وان لا يسمحوا بكل اصرار بان يتوغل في صفوفهم من يشوهون سمعة هذا الشعب الغيور" .

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرّحيم

انا لله وانا اليه راجعون

العراق عراق امير المؤمنين (عليه السلام) وعراق الامام الحسين (عليه السلام) وعراق صاحب الزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وعراق الائمة الاطهار (عليهم الصلاة والسلام).

يؤسف للعراق هذا ان يصبح اتوناً للقتلى والجرحى للمؤمنين.

انني وفي هذه المأساة الجارية والاليمة اوصي الجميع بالسعي الحثيث لإيقاف هذه المجازر التي يندى لها جبين التاريخ.

كما اوصي الحكومة والجيش والشرطة والأمن لفسح المجال للمظاهرات السلمية ايّاً كانت، والمسارعة الى تنفيذ مطالب المتظاهرين الكرام وترك المساس بهم، كما كان يصنع امير المؤمنين (عليه الصلاة والسلام) ايام حكومته العظيمة العادلة والفضيلة.

وكما اوصي الشعب العراقي الابيّ والمظلوم والمثابر، والذي عانى ومنذ العقود العديدة الأخيرة عبر الحكومات الظالمة كل حيف واستبداد وطغيان، بالالتزام في المظاهرات (بالسلمية) وبكل تأكيد، وان لا يسمحوا بكل اصرار بان يتوغل في صفوفهم من يشوهون سمعة هذا الشعب الغيور.

وانني اسأل الله عز وجل ان يأذن عاجلاً بالنهاية لهذه المأساة وان يعود العراق الى الأمن والاستقرار كاملاً بجاه محمد وآله الطاهرين، انه القريب المجيب.

صادق الشيرازي

٣٠ صفر الاحزان ١٤٤١ هـ

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات