شبكة النبأ المعلوماتية

وزيرة التربية: زج الطلبة في التظاهرات عمل مرفوض

twitter sharefacebook shareالأحد 27 تشرين الاول , 2019

اعتبرت وزيرة التربية سها العلي بك، اليوم الأحد، زج طلبة المدارس في التظاهرات بأنها عملية مرفوضة، مؤكدة أن التلاميذ مودعون أمانةً في أعناق الكوادر التدريسية.

وقالت سها العلي في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، إن "محاولة زج طلبة المدارس في التظاهرات الأخيرة، عبر إخراجهم من المدارس، أو السماح لهم بالتظاهر داخلها، هو عملية مرفوضة ولا يمكن القبول بها".

وأضافت، أن "التلاميذ مودعون أمانةً في أعناق الكوادر التدريسية، وإدارات المدارس، للحفاظ على سلامتهم وضمان عدم زجهم بأي شأن سياسي أو غيره نظراً لأنهم دون السن القانونية، ولأن التصرف الأخير يمكن أن يعرضهم للخطر".

وأهابت العلي بك، بـ الكوادر التدريسية وإدارات المدارس، فضلاً عن مديريات التربية في عموم المحافظات، بالحفاظ على التلاميذ وعدم السماح بإخراجهم من المدارس تحت أي ظرف، إلا عند انتهاء مدة الدوام الرسمي، وعودتهم إلى منازلهم".

وأكدت، أن "مديريات التربية في المحافظات ومنها محافظة بغداد مسؤولة بالدرجة الأولى ادارياً عن المدارس التي ترتبط بها وان هذه المسؤولية تحديداً هي مسؤولية مجالس المحافظات لا وزارة التربية، وتعتبر هي مرجعيتها الأولى، وهي ملزمة بتطبيق ما يصدر عن الوزارة من تعليمات، تحرص على النأي بالتلاميذ عن استغلالهم والمتاجرة بأصواتهم".

وكان الناطق باسم وزارة التربية فراس محمد حسن قد أعلن في وقت سابق من، اليوم الأحد، عن إصدار الوزارة توجيهاً بفصل مديري المدارس المتسببين بتعطيل الدوام الرسمي.

ونظمت عدد من المدارس في بغداد، وقفات طلابية لمساندة المتظاهرين الذين يرابطون في ساحات التظاهر بعدد من محافظات البلاد منذ يوم الجمعة الماضي. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات