شبكة النبأ المعلوماتية

بغداد تشهد وقفات احتجاج طلابية مساندة في ساحة التحرير

twitter sharefacebook shareالأحد 27 تشرين الاول , 2019

بغداد/ النبأ للاخبار

خرج طلاب المدراس والجامعات اليوم الاحد، بداية الدوام الرسمي لكن غير متوجهين لقاعاتهم الدراسة وانما كان المسير نحو ساحة التحرير في العاصمة بغداد حيث مركز تظاهرات ما سميت بــ (25اكتوبر ) معلنين انضمامهم مساندتهم للمتظاهرين المشاركين في اعتصامات مفتوحة منذ ثلاث ايام .

وجاب الموج الطلابي بكافة مراحلة الدراسية من طلبة مدارس وجامعات كافة انحاء ومدن بغداد نحو ساحة التحرير فيما شهدت بعض المدارس اخلاء تام لكوادرها من مدرسين وطلاب .

وشهدت الوقفة الاحتجاجية لطلبة المدارس والجامعات شعارات طالبت بحماية المتظاهرين وتحقيق مطالبهم المتمثلة في توفير العيش الكريم ومحاربة الفساد والمفسدين في الحكومة .

وجاء التضامن الطلابي اليوم تلبية لدعوة المساندة للمشاركين في التظاهرات الجارية منذ ثلاث ايام وتأييداً لدعوات المطالبة بالعصيان المدني العام في خطوة يراد بها الضغط على الحكومة لتحقيق مطالب المتظاهرين.

وتشهد العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية، منذ مطلع الشهر الجاري، موجة احتجاجات عارمة اسفرت عن استشهاد أكثر من 67 متظاهرا وإصابة أكثر من ألفين شخص بينهم رجال أمن.

الى ذلك وجهت وزارة التربية، مديرياتها في المحافظات لضرورة انسيابية الدوام بشكل طبيعي، فيما شددت على ضرورة توجيه جهاز الاشراف التربوي والاختصاصي لمتابعة سير الدوام الرسمي للمدارس. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات