الخميس 08 كانون الثاني , 2016

ترامب: على السعودية ان "تدفع" لقاء حمايتنا لها من ايران

دعا دونالد ترامب، المرشح لسباق الانتخابات الأمريكية 2016، اليوم الجمعة، السعودية لـ"دفع" الأموال مقابل حمايتها من إيران.

وقال ترامب في تصريح لشبكة "سي إن إن"، "لدي العديد من الأصدقاء في السعودية، ولكن على المملكة الدفع، إذا كنا سنقوم بحمايتها من إيران التي جعلنا منها قوة كبيرة".

وتابع: "أعطينا إيران 150 مليار دولار، وقمنا بإعطائهم الحق في صنع قنبلة نووية، لأن ذلك ما سيقومون بعمله، وإذا لم يقوموا بصنعها فإنهم سيقومون بشرائها لأن لديهم أموالا كثيرة".

وعقب ترامب على قيام المملكة بإعدام الشيخ نمر النمر قائلا: "لم يعجبني ذلك، من المفترض أن يكونوا حلفاء لنا، وأنا لا أحب رؤية ذلك، يقومون بإعدام كل هؤلاء الأشخاص.. أعني هنا في بلدنا إذا قمنا بإعدام شخص واحد في العام، فإن ذلك حدث كبير، وهم يقومون بذلك بشكل روتيني".

يذكر أن ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان قد أكد أن بلاده لن تسمح باندلاع حرب بينها وبين إيران بعد التصعيد الأخير بسبب إعدام الشيخ نمر النمر.

وجاء ذلك في لقاء أجرته صحيفة "إكونوميست" مع محمد بن سلمان ونشرته الأربعاء 6  كانون الثاني.

وأجاب محمد بن سلمان عن سؤال حول إمكانية الحرب المباشرة بين البلدين، قائلا: "هذا أمر لا نتوقعه على الإطلاق، وكل من يدفع باتجاه هذا (الحرب) هو شخص ليس في كامل قواه العقلية، لأن الحرب بين المملكة العربية السعودية وإيران هي بداية لكارثة كبرى في المنطقة، وهو ما سينعكس بقوة على بقية العالم.. بالتأكيد لن نسمح بأي شيء من هذا القبيل".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات