شبكة النبأ المعلوماتية

حقوق الانسان: استشهاد متظاهر و224 جريح في بغداد والمثنى

twitter sharefacebook shareالجمعة 25 تشرين الاول , 2019

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، اليوم الجمعة، عن توثيق فرقها استشهاد متظاهر واصابة ٢٢٤ متظاهرا في بغداد وثلاثة اخرين في محافظة المثنى.

وقالت المفوضية في احصائية اولية لفرقها عبر بيان، إن "فرقها وثقت استشهاد متظاهر واصابة ٢٢٧ شخصا منهم ٢٢٤ مصاب في بغداد وثلاثة مصابين في محافظة المثنى نتيجة استخدام الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية والمياه الساخنة اثناء المواجهات بين المتظاهرين والقوات الامنية بعضها عند مداخل المنطقة الخضراء.

وأضاف البيان، انه "تم إصابة مراسل قناتي السومرية والتغيير والاعتداء على كادر التلفزيون الألماني، مبينا ان فرق المفوضية الرصدية في ساحة التحرير تعرضت الىً إصابات بقنابل المسيل الدموع ".

واتهم البيان، دوائر وزارة الصحة بمنع من تسهيل مهام فرق المفوضية الرصدية وتزويدهم بالإحصائيات الرسمية، مشيرا الى تسلم فرق الرصد والشكاوى التابعة للمفوضية المتواجدة في ساحات الاحتجاج والتظاهر وفي مستشفيات ومراكز الصحة لشكاوى بالانتهاكات والتعرض الى الاعتداء.

وأوضحت، انه "لم ترصد فرق المفوضية وجود حالات اصابة او اعتداء على الممتلكات او المتظاهرين في باقي المحافظات عدا بغداد والمثنى لحد الان. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات