شبكة النبأ المعلوماتية

أطعمة الباعة الجوالين خطر يهدد صحة التلاميذ

twitter sharefacebook shareالخميس 24 تشرين الاول , 2019

كربلاء/ عبدلله عدنان

يعتبر باعة الأغذية الجوالين امام المدارس احد اسباب كسب الرزق الغير نظامي نظرا لصعوبة السيطرة عليهم وتقييدهم بالاجرائات الصحية التي من شئنها الحفاض على سلامة المواطنين خصوصاً الأطفال.

وقال احد الباعة الجوالين في حديث لوكالة النبأ للاخبار، "نعمل بشكل يومي و لا ندع الأغذية تدوم لفترات طويلة من اجل سلامة الناس وهذا مصدر رزقنا ليس لدينا إمكانية انشاء كشك او محل".

وبشأن نظافة الاطعمة اشار الى، ان "اغذيتنا نظيفة لا حاجة للفحص إضافة إلى أنه عرباتنا متنقلة ليسة ثابتة لتفحص الاغذية بشكل دوري من قبل الصحة".

يذكر أن أغلب الاطعمة المباعة تكون مكشوفة وعرضة للاتربة والهواء الجوي الملوث، ما يجعلها وسطاَ فعلاً انتقال البكتيريا والفايروسات.

ومن جهته قال مدير الرقابة الصحية الدكتور كرار، ان "ظاهرة الباعة الجوالين خصوصاً امام المدارس ظاهرة جدآ خطرة ونحن قائمين دائماً بحملات مشتركة مع البلدية والامن الوطني من اجل إتلاف المواد الغير صحية التي تباع للحفاض على صحة ابنائنا".

واضاف لوكالة النبأ للأخبار، "نحن الان مقبلين على فصل الشتاء وفيه انتشار كبيرللأمراض المعدية لذا نوصي المعلمين والمدرسين بارشاد التلاميذ والطلبة بهذا الجانب وضرورة شراء الاطعمة من أماكن نظيفة والابتعاد عن الأغذية الموجودة في الشارع ونطالبهم بالتبليغ عن هائلاء الباعة ليتسنا لنا معالجة الأمر". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات