شبكة النبأ المعلوماتية

العمل تباشر بإعداد قوائم المشمولين بتوزيع الأراضي

twitter sharefacebook shareالخميس 24 تشرين الاول , 2019

باشرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، بإعداد وإرسال القوائم الخاصة بشرائح المشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية وذوي الإعاقة، بتوزيع قطع الاراضي السكنية في بغداد والمحافظات.

‎ونقلت وكالة الانباء العراقية الرسمية (واع)، عن المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، قوله إنه "استناداً إلى توجيه الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بضرورة قيام الوزارات بالإسراع لتنفيذ حزم الإصلاح الصادرة، والمتعلقة بمطالب المتظاهرين ‎باشرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بإعداد وإرسال والقوائم الخاصة بشرائح المشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية وذوي الإعاقة، بتوزيع قطع الأراضي السكنية في بغداد والمحافظات".

وأضاف "ستتولى وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة، تخصيص القطع، بالتنسيق مع دوائرها البلدية في المحافظات".

وفيما يخص تطبيق فقرات قرار مجلس الوزراء رقم (٧٠) لسنة ٢٠١٩، الخاص بالمشروع الوطني للإسكان، الذي أعلن عنه في البرنامج الحكومي، أكد مجيد انه "تم استحصال موافقة رئيس مجلس الوزراء، على الضوابط التي وضعتها وزارة الاعمار، بشأن آلية توزيع قطع الأراضي على المواطنين".

وأوضح، أن "الوزارة باشرت بإرسال تلك الضوابط إلى جميع المحافظات للعمل بموجبها ‎وستتولى المحافظات والدوائر البلدية فيها ودوائر الأملاك، الأخذ على عاتقها لتخصيص قطع الأراضي".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات