شبكة النبأ المعلوماتية

الداخلية تصدر بيان حول تظاهرات غدا

twitter sharefacebook shareالخميس 24 تشرين الاول , 2019

اصدرت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بيانا بخصوص تظاهرات الغد، فيما دعت الى عدم القلق من التظاهرات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة العميد خالد المحنا في بيان ان "اجهزة الوزارة ستدخل في حالة الانذار القصوى استعدادا لحماية تظاهرات يوم غد الجمعة وتأمين سبل حركة المواطنين وأمنهم وحماية المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة".

واضاف "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية وجهوا القوات الامنية كافة بالتعامل المسؤول مع المتظاهرين وفق مباديء حقوق الانسان والالتزام بالتوجيهات لحماية التظاهر السلمي"، مشيرا الى انه "لاداعي للقلق من انطلاق التظاهرات بعد الدروس المستفادة من التظاهرات السابقة".

وتابع ان "الاجهزة الامنية والمتظاهرين باتوا يقدرون الضرورة القصوى للحفاظ على سلمية التظاهر والاحتراز من اللجوء الى اي شكل من اشكال العنف"، موضحا ان "المواطنين لهم كامل الحق في التعبير عن ارائهم ومواقفهم وان مسؤولية القوى الامنية هي تامين التظاهرات والحفاظ على السلم الاهلي وحماية مصالح المواطنين وضمان انسيابية الحركة في بغداد والمدن".

واكد ان "قوات حفظ القانون ستقوم باداء هذه المسؤولية بالتعاون مع المواطنين حفظا للصالح العام"، لافتا الى ان "الجميع يبدي حرصا على السلم والاستقرار وتجاوز الاخطاء التي حصلت في التظاهرات السابقة".

وطالب المحنا "المواطنين مزاولة نشاطاتهم العادية".

ومن المتوقع أن تشهد بغداد ومحافظات عراقية أخرى مظاهرات يوم غد الجمعة . و أصدرت الحكومة العراقية حزمة جديدة من الإصلاحات هي الثالثة في أقل من شهر، استجابة للاحتجاجات.

وأظهرت وثيقة تناقلتها وسائل إعلام محلية، دخول وزارة الداخلية في حالة الإنذار القصوى فئة "ج" اعتبارا من صباح اليوم الخميس أي قبل يوم من موعد انطلاق المظاهرات الشعبية.

وبحسب الوثيقة، فإن وزير الداخلية وجه جميع مفاصل الوزارة بدخول حالة الانذار القصوى "ج" 100 بالمئة اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح يوم الخميس الموافق 24 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، وحتى إشعار آخر.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات