شبكة النبأ المعلوماتية

مفوضية حقوق الإنسان تحذر من الاصلاحات المستعجلة

twitter sharefacebook shareالخميس 24 تشرين الاول , 2019

حذر مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة، اليوم الخميس، من قيام الحكومة بإصلاحات مستعجلة تتسبب بإنتاج أعداد جديد من الفقراء، داعيا الى الاستماع لمطالب المتظاهرين وتنفيذها.

وقال مكتب حقوق الأنسان في بيان صحفي، انه على "الجهات التي تمتلك القرار في العراق اتخاذ خطوات جادة وشجاعة لتنفيذ مطالب المتظاهرين الشرعية والتي تعلمها هذه السلطات بشكل واضح ومنها مطالب محافظة البصرة التي تكرر رفعها".

وطالب "بتوضيح مواقع هدر الثروات والابتعاد عن الاصلاحات الطارئة وتدوير القوانين والتي تستهدف الفقراء بأقواتهم عبر حزم مرتبكة من اصلاحات مستعجلة ستؤدي الى انتاج عشرات الالاف من الفقراء الجدد بضرب معايشهم مرة عبر احالتهم للتقاعد او بتخفيض هذه الرواتب او بزيادة وفرض لأنواع الضرائب الجديدة".

واضاف "كما يدعو المكتب السلطات الادارية المحلية للنزول الى المتظاهرين والاستماع اليهم ورفع ودعم مطالبهم ويدعو السلطات الامنية الى اقصى درجات المهنية في التعامل مع المتظاهرين السلميين وحمايتهم ومنع اي اعتداء عليهم مطلقا".

ودعا المكتب "الجميع لحفظ الممتلكات العامة والخاصة وصيانتها"، مشددا انه على "يقين بمشروعية المطالب التي يحملها المتظاهرون وهو من الداعمين المدافعين لهم دوما".

واشار المكتب الى ان "مكتب المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة الممثل للمفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق سيتابع ذلك على مدار الـ٢٤ ساعة ضمن خلية الازمة التي شكلتها المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق _المكتب الوطني".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات