السبت 31 آيار , 2015

وفاة الابن البكر لنائب الرئيس الاميركي "جو بايدن" ووزير الخارجية "كيري" يتعرض لحادث في سويسرا

أعلن البيت الابيض السبت ان بو بايدن، الابن البكر لنائب الرئيس الاميركي جو بايدن، توفي عن 46 عاما متأثرا باصابته بمرض سرطان الدماغ.

ونقل بيان للبيت الابيض عن نائب الرئيس الاميركي قوله ان "كل عائلة بايدن غارقة في حزن لا يوصف. نحن نعلم أن روح بو ستبقى حية فينا - خصوصا من خلال زوجته الشجاعة، هالي، وولديه المميزين، ناتالي وهانتر". بحسب فرانس برس.

واضاف الوالد في رثائه لابنه ان بو "حارب سرطان الدماغ بنفس النزاهة ونفس الشجاعة ونفس القوة التي اظهرها في كل يوم من ايام حياته".

وبو بايدن محام شغل منصب المدعي العام لولاية ديلاوير (شمال شرق) وسبق له ان فكر لبعض الوقت في خوض انتخابات مجلس الشيوخ الاميركي عن ولاية والده بعد فوز الاخير بمنصب نائب الرئيس، لكنه في النهاية فضل مهنة المحاماة.

من جهته قال الرئيس باراك اوباما في بيان منفصل انه يقدم وزوجته ميشيل التعازي الى عائلة بايدن.

فيما تعرض وزير الخارجية الاميركي جون كيري، اليوم (الاحد)، إلى حادث دراجة هوائية في هوت سافوي على الحدود الفرنسية - السويسرية، ونقل الى مستشفى في جنيف بحالة "مستقرة" مع "احتمال كسر في الساق"، وفقا لوزارة الخارجية الاميركية.

ووقع الحادث حوالى الساعة 9:40 بالتوقيت المحلي (7:40 تغ) قرب بلدة سيونزيه، في هوت سافوي (وسط شرق)، ونقل كيري بواسطة مروحية الى مستشفى جامعة جنيف حيث تم فحصه.

من جانبه، قال متحدث باسم وزير الخارجية الأميركي إن حالة كيري مستقرة بعد نقله الى مستشفى في جنيف لعلاجه.

وأضاف المتحدث جون كيربي أن كيري نقل بطائرة هليكوبتر طبية الى مستشفى في جنيف حيث يجري فحصه. وتابع "الوزير كيري في حالة مستقرة لكن من المرجح أن يكون أصيب في الساق ولكنه لم يفقد الوعي".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات