الخميس 08 كانون الثاني , 2016

المتحدث باسم وزارة العمل: اطلاق رواتب الإعانات الاجتماعية مطلع الأسبوع المقبل

وكالة النبأ/(الاخبار)/بغداد

سوزان الشمري:

أكدت وزارة  العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، ان مطلع الاسبوع المقبل سيشهد توزيع رواتب الرعاية الاجتماعية، نافية ما يشاع من مخاوف تهدد توزيعها.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عمار منعم، في حديث لـ وكالة النبأ/(الاخبار) أن "الوزارة أمنت دفعات الاعانات الاجتماعية"، نافيا ما يشاع من مخاوف تهدد صرفها لمستحقيها، بعد تأخيرها لمدة أسبوع عن مواعيدها المحددة.

واضاف ان "الجهود قائمة على قدم وساق لتأمين كافة الدفعات الخاصة بإعانات شبكة الرعاية الاجتماعية، والدوائر التابعة لها، خلال المرحلة المقبلة في ظل الأزمة المالية  التي تتعرض لها البلاد".

وتابع منعم "ان الأزمة المالية الحالية حجمت عمل الوازرة من حيث استقطاب فئات جديدة ضمن شبكة الحماية الاجتماعية، لكن الوزارة تعمل بكل الإمكانيات المتاحة لغرض توفير الدفعات المالية للمشمولين ضمن رعايتها".

داعيا الى "ضرورة أيجاد حلول حكومية عاجلة لإحاطة  تبعيات تلك الازمة المالية، وتجنب العوائل المستفيدة من رواتب الإعانات الاجتماعية مخاطرها".

 وكانت شريحة واسعة للمستفيدين من رواتب الإعانات الاجتماعية، أعربت عن مخاوفها من تهديد رواتبهم، بعد الأنباء التي أعلنتها وزارة المالية، والتي كشفت عن احتمالية عدم توفير السيولة المالية  لتسيد قيمة الرواتب الخاصة بالموظفين بعد شهر نسيان المقبل، بسبب شحة الموارد المالية، أثر تراجع أسعار النفط لأدنى مستوياتها عالمياً.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
Omer
كركوك
2017-1-22
مرحبا
وليد
العرق
2016-11-14
السلام عليكم
زهراءسالم عطيه
بغداد
2016-10-16
اسمي طالع
خديجه صالح محمدامين
اربيل
2016-10-12
السيد الوزير المحترم الاستاذ محمد السوداني
الموضوع/صرف رواتبنا نحن نازحين من الموصل الى اربيل
سيادة الوزير ارجو انصافنا لوجه الله وانت مسوول عنا لرفع الغبن والمماطلة .الحاجة والعوز وصل بنا حد العظم ولا من يغيثنا او يسمع شكوانا.قمنا بتحديث بيناتنا من مدينة اربيل ولثلاث مرات ونتظر ونخابر دائرة المراءة في بغداد تبلغنا بعدم وصول التحديث اليها .اخيرا اقترحوا ان نسافر لبغداد لغرض التحديث وبما اننا لم نستلم راتب منذ الشهر ااعاشر 2015 قمنا باستدانة مصاريف السفروقدمنا لبغداد طالبونا بكتاب تاييد من الهجرة يثبت وجودنا في اربيل وقمنا باحضاره من وزارة الهجرة في بغداد وقالت لنا الموظفة بعد عشرة ايام جيكو بطايق الكي كارد .اليوم نخبرها تقول لم ندخلها حاسبة لان التحديث متوقف حتى يطلع موظف عدكم بالمسح الميداني يثبت انكم باربيل.رجعنا الى نفس الحلقة المفرغة اذا كان التحدبث منذ الشهر الخامس لايصل بغداد كتاب المسح سيصل ثانيا اذا دائرة الهجرة زودتكم بكتاب عن تواجدنا باربيل وعليه زودتنا وزارة الهجرة ببغداد كتاب فلماذا الروتين المعقد ونحن متاكدين لن يصل كتاب المسح الميداني لبغداد حاله حال التحديث وللمرة الثالثة.ونحن صاحببن ايتام ومرضى وايجار وغلاء معيشة ومصاريف وتكبدنا عناء السفر لبغداد ونفس النتيجة وصلنا.نرجو من سيادتكم مساعدتنا وصرف رواتبنا والله انذلينا والمشتكى لله.فايلاتنا ببغداد بدائرة المراءة نرجو تحديثها ولكم جزيل الشكر والثواب من الله.
صببح
العراق بغداد المدائن
2016-4-3
كذب مواعيد للفقراء. اما الحيتان ما يهمهم جوع الفقير ماعدهم ذمه ولاضمير حسبا الله ونعم الوكيل