شبكة النبأ المعلوماتية

تقرير تظاهرت العراق يقدم لرئيس الوزراء خلال ساعات

twitter sharefacebook shareالجمعة 18 تشرين الاول , 2019

أكدت لجنة التحقيق في أحداث التظاهرات المندلعة في العراق مؤخراً، أنها ستقدم التقرير النهائي لرئيس الوزراء خلال ساعات.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم الجمعة، أن اللجنة الوزارية العليا للتحقيق في أحداث التظاهرات قد استمعت إلى التقارير التفصيلية عن ظروف وملابسات وأسباب تلك الأحداث وما نتج عنها.

وعقدت اللجنة، مساء الخميس، اجتماعا مطولا استمعت خلاله إلى تقارير اللجان التحقيقية الفرعية التي شكلتها اللجنة العليا لتقصي الحقائق ميدانيا في محافظات المثنى وواسط والديوانية وذي قار وميسان.

وأوضحت اللجنة أنه سيتم الاستماع، اليوم، إلى تقارير اللجان في بغداد والنجف الاشرف وبابل.

وأضافت اللجنة، أنها اطلعت في اجتماع أمس، على الكثير من التفاصيل المهمة المتعلقة بسير الأحداث ، التي شملت الكثير من مقاطع الفيديو والصور، وشهادات حية من قبل الجرحى والمصابين وذوي الشهداء، وضباط ومنتسبي القوات الأمنية، والعاملين في المستشفيات.

وأكد رئيس اللجنة، نوري الدليمي خلال الاجتماع، أن اللجنة لن تهمل أي معلومة مهما كانت بسيطة، من شأنها ان تخدم الحقيقية وتنصف الضحايا، مشددا أن اللجنة ملتزمة بالسقوف الزمنية لعملها وستقدم تقريرها النهائي إلى رئيس الوزراء في غضون الساعات القريبة المقبلة.

ويشار إلى أنه مظاهرات في اندلعت في العراق قبل أيام، راح ضحيتها عدد من المتظاهرين ومن القوات الأمنية، فضلا عن إصابة وجرح أعداد أخرى، وكذا تعرض المقار الحكومية والأحزاب وبعض وسائل الاعلام إلى الحرق والتخريب.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات