شبكة النبأ المعلوماتية

الولايات المتحدة تصدر الاعفاء الخامس للعراق

twitter sharefacebook shareالخميس 17 تشرين الاول , 2019

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الخميس، عن اعفاء العراق مرة أخرى من الحظر المفروض على إيران، مما سمح بمواصلة واردات الغاز والكهرباء لمدة أربعة أشهر أخرى.

ونقل موقع أس بي غلوبال الاميركي المتخصص بالشؤون الاقتصادية، في خبر ترجمته مواقع اخبارية عن المتحدث باسم الخارجية الاميركية القول، إن "الاستثناء يضمن قدرة العراق على تلبية احتياجاته من الطاقة على المدى القصير بينما يتخذ خطوات لتقليل اعتماده على واردات الطاقة الإيرانية".

وأضاف بحسب المواقع الإيرانية، "نحن نشارك بانتظام مع الحكومة العراقية لدعم الإجراءات التي تعمل على تحسين استقلال العراق في مجال الطاقة".

وتابع الموقع، أن "هذا الاستثناء سيكون خامس اعفاء من نوعه تصدره الولايات المتحدة للعراق منذ فرضت العقوبات على صادرات الطاقة الإيرانية قبل نحو عام، بعد اعفاء أولي مدته 45 يومًا، أصدرت وزارة الخارجية إعفاءين لمدة 90 يومًا على التوالي تلاه اعفاء مدته 120 يومًا في حزيران الماضي".

يذكر إن واردات الغاز من إيران تولد ما يصل إلى 45 بالمائة من الطاقة الكهربائية المستهلكة في العراق والتي تبلغ 14000 ميغاواط. تنقل إيران 1000 ميغاواط أخرى مباشرة، مما يجعلها مصدر طاقة لا غنى عنه لجارتها العربية. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات