شبكة النبأ المعلوماتية

النزاهة تتقصى عن شبهة الاستيلاء على أراض بحجة تحويلها إلى ملعب

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 15 تشرين الاول , 2019

وكالة النبأ للأخبار

كشف دائرة الوقاية في هيئة النزاهة، يوم الثلاثاء، عن نتائج تقصيها عن "معلومات" الاستيلاء على أراضٍ في منطقة الزعفرانية في بغداد، بحجة تحويلها إلى ملعب.

الدائرة أكدت، في تقريرٍ أعدَّته حول الزيارة التي قام بها فريق العمل المؤلف لهذا الغرض إلى دائرة العقارات ومكتب المفتش العام في أمانة بغداد؛ للتحرِّي والاطلاع على الأوليات الخاصة بهذا الموضوع التي وردت في إحدى وسائل الاعلام ورصدها المركز الإعلاميُّ لهيئة النزاهة وأحاله إلى رئيس الهيئة، أكدت "استحصال موافقة أمينة بغداد على تقدير وإعلان جزء تبلغ مساحته (1000م) من الأرض (موضوع البحث) لإنشاء ملعب خماسي لمدة خمس سنوات وفق أحكام قانون بيع وإيجار أموال الدولة رقم (21 لسنة 2013)".

وأشار التقرير إلى، "عدم إبرام عقد إنشاء الملعب، رغم صدور قرار الإحالة عن دائرة العقارات في الأمانة، لافتاً إلى عدم مراجعة المستأجر للشعبة القانونية في الأمانة؛ لغرض تنظيم العقد"، موضحاً "قيام مكتب المفتش العام للأمانة بتأليف لجنة تحقيقية في الشكوى الواردة للمكتب بخصوص قطعة الأرض".

وكانت إحدى القنوات الفضائية قد نشرت تقريراً حول إقدام جهاتٍ لم تُسمِّها على محاولة الاستحواذ بالقوة على قطعة أرض في منطقة الزعفرانيَّة. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات