شبكة النبأ المعلوماتية

التربية توضح نسب نجاح الدور الثالث وتحدد فترة الاعتراض على النتائج

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 15 تشرين الاول , 2019

أعـلـنـت وزارة الـتـربـيـة ارتــفــاع نـسـب الـنـجـاح لطلبة الـثـالـث المـتـوسـط والــســادس الاعــدادي لـلـدور الثالث للعام الـدراسـي 2018 – 2019.

وقـــال مــعــاون مــديــر الـتـقـويـم والامـتـحـانـات بــــالــــوزارة نــعــمــة حــربــي في تصريح صحفي ان "مديريته اشرت من خلال نتائج الامـتـحـانـات النهائية الـخـاصـة بـالـدور الثالث لـلـمـرحـلـتـين المـتـوسـطـة والاعــداديــة، ارتـفـاعـا بنسب الـنـجـاح، مـشـيـرا الـى انـه سيتم اعـداد احصائية بالطلبة الناجحين وارسال بياناتهم الــى وزارة الـتـعـلـيـم الـعـالـي لـضـمـان قبولهم مركزيا خـلال العام الـدراسـي الحالي 2019 -2020.

وبـين ان "المـديـريـة فتحت بـاب الاعـتـراض على الـنـتـائـج خـلال اسـبـوع مـن اعـلانـهـا، ليتسنى ارســال نتائجهم الـى وزارة التعليم لضمان قـبـولـهـم المــركــزي، مـنـوهـا بــأن المـديـريـة تعد ضــوابــط الـتـقـديـم عـلـى الامـتـحـان الـخـارجـي لتأهيل مـن تنطبق عليهم شــروط المشاركة بـالامـتـحـانـات التمهيدية مطلع الـعـام المقبل، كاشفا عـن أن الشهر المقبل سيشهد اعـلان ضوابط ذلك ومواعيد التقديم على الخارجي، وكـذلـك تهيئة قـاعـدة بيانات للمقبولين منهم بالمراحل: الابتدائية والمتوسطة والاعدادية".

وفي سياق متصل دعت مديرية التعليم المهني خريجيها لاكمال قبولهم بالمعاهد التقنية ابتداء من الاسبوع المقبل، بحسب ما ذكره مديرها حسنين فاضل معلة.

واوضــح معلة بـتـصـريـح صحفي ان "مديريته نشرت اسماء المقبولين في معاهد التعليم التقني ضمن هيئة التعليم الـتـقـنـي الـتـابـعـة لـــوزارة الـتـعـلـيـم الـعـالـي والبحث العلمي، مؤكدا ان قبول خريجي المهني بمختلف فروعه من الناجحين في الدورين الاول والثاني يمثل طفرة نوعية لدى التعليم المهني لاسيما في ظل وجود اقبال كبير من خريجي المهني على هذه المعاهد.

ونــــوه مــعــلــه بــــأن خــريــجــي المـــــدارس المهنية، تـمـيـزوا بتفوقهم فـي دراستهم بالامتحانات العامة والخارجية النهائية لـلـعـام الــدراســي (2018 – 2019)، مع وجود اعداد من الطلبة الخارجيين منهم والــذيــن حـقـقـوا اكــبــر نـسـب نــجــاح في العراق رغـم تركهم للدراسة المهنية منذ مدة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات