عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

منظمة المسلم الحر تطالب بوقف العمليات التركية شمالي سوريا

twitter sharefacebook shareالأثنين 14 تشرين الاول , 2019

طالبت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) الدولة التركية بوقف العمليات الحربية التي تشنها على شمالي سوريا، محذرة من تداعيات الأعمال القتالية واسقاطاتها الخطيرة لا سيما على حياة وأمن المدنيين العزل، فضلاً عن انعكاساتها الكارثية على الملف الأمني في عموم دول الجوار.

وذكر بيان المنظمة أن "تلك العمليات الأحادية التي شنتها الدولة التركية تمثل تهديداً بالغاً للأمن والسلم الدولي، وستسهم بشكل مباشر في إطالة أمد الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب السوري عامة بكافة قومياته واديانه واثنياته، مؤكدة على أن أضرارها ستنسحب بشكل قاطع على الأمن الاجتماعي داخل تركيا أيضاً".

وشددت المنظمة على أهمية "لجوء الدولة التركية إلى الحوار والتفاهم مع السلطات السورية أو المكونات الاجتماعية في مناطق القتال، والبحث عن بدائل دبلوماسية تحد من خطر الاقتتال واتون الحرب التي لن تستثني اي طرف من أطراف النزاع الدائر".

ولفتت المنظمة إلى أن "أولى خطوات اللجوء إلى الخيار العسكري من قبل السلطات التركية أفضى خلال الساعات الأولى من القتال إلى نزوح عشرات آلاف المدنيين العزل بعد أن سقط العشرات منهم بين قتيل وجريح في معركة لا ناقة لهم فيها ولا جمل".

ودعت المنظمة دول الإقليم والجوار السوري وكافة بلدان المجتمع الدولي الى "التحرك الفوري للمساهمة في وقف الحرب، وحث الدولة التركية على سحب جيشها من شمالي شرقي سوريا، فضلاً عن إشراك الحكومة السورية في تحمل مسؤولياتها القانونية والشرعية في الحد من تداعيات غياب دورها الرسمي". 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات