شبكة النبأ المعلوماتية

بدخول الخطة يومها السادس.. صحة كربلاء تقدم خدماتها لقرابة مليون وثلاثمائة ألف مراجع

twitter sharefacebook shareالأثنين 14 تشرين الاول , 2019

وكالة النبأ للأخبار

اعلنت دائرة صحة كربلاء، يوم الاثنين، عن تقديم خدماتها لقرابة مليون وثلاثمائة ألف مراجع، للمواطنين والزائرين الوافدين لإحياء شعائر زيارة الأربعين، منذ بدء خطة الطوارئ قبل 5 ايام.

ونقل اعلام الدائرة في بيان، تلقته وكالة النبأ للأخبار، عن الدكتور جودت عبد الكاظم مدير قسم العمليات وطب الطوارئ قوله، إنه "بإنتهاء اليوم الخامس من تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فان "عدد مراجعي شعب الطوارئ والإستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات، قد وصل إلى (١٩٨،٩٢٧) مراجعاً، بينما بلغ عدد الزائرين الذين إستقبلتهم المفارز الطبية (٩٣٠،٢٥٨) زائراً"، مبينا، ان "عدد الإحالات التي تم علاجها ونقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى (١١،٠١٤) إحالة".

وأضاف عبد الكاظم، إن "عدد العمليات بلغ (٤٠٣) عملية، في حين إن عدد الولادات بلغت (٤٠٠) ولادة".

ولفت مدير القسم إلى، إن "الملاكات المختبرية أجرت (١٣،٥٢١) فحصاً مختبرياً ، و(٥٢٧٥) فحصاً بجهازي الأشعة السونار ، بينما بلغ عدد الفحوصات بجهازي المفراس والرنين (٥٢٤) فحصاً "، مبيناً إن " الحملات التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين خلال الفترة التي سبقت الزيارة ولغاية، ظهر اليوم، فأن عدد قناني الدم التي تم تبرع المواطنين والزائرين بلغ (٣٠٧٤) قنينة دم مختلفة الأصناف". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات