شبكة النبأ المعلوماتية

كـ مرحلة اولى.. النقل: انتاج 30 ميغا واط نهاية الشهر الحالي

twitter sharefacebook shareالأثنين 14 تشرين الاول , 2019

وكالة النبأ للأخبار

اعلنت وزارة النقل، عن مساعي انتاج 30 ميغا واط نهاية الشهر الحالي كـ مرحلة اولى وصولا الى الاكتفاء الذاتي من الطاقة الكهربائية في الموانى العراقية، فيما اكدت قرب انجاز مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية.

واعلن وزير النقل عبد الله لعيبي، "قرب اكتمال انجاز مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية بنسب انجاز تصل الى ٩٠٪؜ نهايه الشهر الحالي لتوفير المستهلك من الطاقة المخصصة لتشغيل الموانئ وتحويلها لابناء البصره الفيحاء".

واضاف في بيان، ان "مراحل إنشاء مشروع محطات توليد الطاقة الكهربائية وصلت الى نسب انجازه تقدر بـ 80 % من اجمال المشروع ، والتي ستغذي موانئ ام قصر الشمالي والجنوبي وعلى مدار الساعه بالكهرباء ،وكذلك النواحي القريبة منه وتوفير ما كان يستهلك في الميناء وتقديمه للمواطن البصري للمساهمه في سد جزء من حاجتهم للطاقة الكهربائية".

ونوه لعيبي الى، ان "نهاية المرحلة الأولى ستكون نهاية العام الحالي بطاقة تصل الى 30 ميغا واط، مؤكدا ان نهاية شهر تشرين الاول سيتم البدء بالتشغيل التجريبي حيث ستصل نسبة الانجاز للمشروع 90% كمرحله اولى".

وحسب البيان، اعلنت وزارة النقل وسيتم المباشرة بالمرحله الثانية للمشروع في وقت لاحق يوفر 30 ميغا واط اخرى ليصل اجمالي ماستوفره الموانئ العراقية من طاقة كهربائية للبصره 60 ميغا واط.

وبين لعيبي، ان الطاقة الكهربائية في ميناء ام قصر تعتمد اعتماد ذاتياً على المشروع بالاضافه الى تجهيز السفن الراسية على الميناء بالطاقة الكهربائية لرفع معايير عمل ميناء الفاو مع الحصول على طاقة نظيفة تساعد في المحافظه على سلامة البيئة البحرية من التلوث الذي ينتج لاستخدام توربينات الديزل في السابق". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات