شبكة النبأ المعلوماتية

العمل تكشف عن اعداد المتقدمين على منحة الطوارئ

twitter sharefacebook shareالأثنين 14 تشرين الاول , 2019

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن عدد العاطلين الذين تقدموا للحصول على منحة الطوارئ خلال أسبوع والذي بلغ أكثر من مليون و344 ألف مواطن.

وقال وزيــر الـعـمـل بـاسـم عـبـد الـزمـان فـي تـصـريـح صحفي، ان "الوزارة وبعد استنفار ملاكاتها الفنية والاداريـة اسـتـقـبـلـت جـمـيـع المـتـقـدمـين مـبـاشـرا والـكـتـرونـيـا بـعـد اطــلاق الاسـتـمـارة الالـكـتـرونـيـة نـهـايـة الاسـبـوع المـاضـي، مشيرا الـى انـه تـم اكـمـال عملية التسجيل لـــدى المــتــقــدمــين بـشـكـل مــبــاشــر ورقــيــا مــن اجــل شمولهم بمنحة الطوارئ، مؤكدا ان وزارتـه ستعمل على استيعاب جميع المتقدمين على المنحة لشمول المستحقين منهم، لاسيما بعد اكمال عملية التقديم في الـ 24 من الشهر الحالي".

وأضاف، انه "سيتم تشكيل لجان مختصة لمتابعة آلية الفرز الالكتروني بعد اغلاق عملية التقديم عبر الموقع الخاص بـالـوزارة، اذ سيتم العمل على تدقيق وتهيئة قاعدة بيانات خاصة بالمشمولين بالمنحة من اجل توزيعها عبر بطاقة الماستر كارد للمستحقين منهم ممن تنطبق عليهم شروط الشمول بالمنحة".

وفي سياق متصل، يسعى مجلس النواب الى رفع رواتب الأسر المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية لتصل الـى 500 ألف دينار شهريا.

وقالت عضو لجنة الخدمات النيابية منار عبد المطلب في تصريح صحفي، إن "هناك توجه نيابي لرفع رواتب الحماية الاجتماعية إلـى 500 ألـف ديـنـار شـهـريـا، مبينة إن أسـر شبكة الحماية الاجتماعية تتقاضى شهريا رواتب لا تزيد عن 100 ألف دينار".

وأضافت، أن "الأمــوال التي تصرف للأسر الفقيرة ضئيلة ولا تكفي لسد رمق عيشها، مبينة أن رفع رواتــب الحماية الاجتماعية سيتم عبر استقطاع جــزء مــن أمـــوال الــدرجــات الـخـاصـة والــرئــاســات الثلاث".

وكــان مـجـلـس الــنــواب قــد صــوت عـلـى جـمـلـة من التوصيات والقرارات بشأن مطالب المتظاهرين، اذ تضمنت إيجاد فرص عمل للعاطلين من الخريجين والشباب. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات