شبكة النبأ المعلوماتية

تشمل اربعة محاور.. النقل تخصص اكثر من 800 حافلة و21 قطار لنقل زوار الاربعين

twitter sharefacebook shareالخميس 10 تشرين الاول , 2019

وكالة النبأ للأخبار

قال وزير النقل المهندس عبدالله لعيبي، انه تم وضع خطة متكاملة لوزارة النقل وتشكيلاتها من خلال استتفار كافة الجهود لأنجاح العملية وتفويج الزائرين الى المدينة المقدسة بيسر وسلامة.

جاء ذلك خلال ترأس وزير النقل المهندس عبدالله لعيبي غرفة العمليات الخاصة بنقل زائري اربعينية الامام الحسين ع لهذا العام وبعضوية عدد من المدراء العامين في الوزارة وتشكيلاتها.

وذكر وزير النقل في بيان، تلقت وكالة النبأ للاخبار نسخة منه، ان "الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود قد هيأة 800 حافلة توزعت بين 250 باص king long و250 باص ذات الطابقين وكذلك 300 حافلة نوع سياحي".

واشار لعيبي الى، ان "جهد الشركة العامة للسكك الحديد العراقية خصصت 21 قطار تعمل على اربعة محاور وعلى مدار 24 ساعة ، مستدركاً قوله بان الشركة العامة للنقل البري قد جهزت 350 شاحنة كجهد احتياطي".

واضاف، "كما تقسم جهد الشركة العامة للنقل الخاص على ثلاثة محاور، المحور الاول (بغداد - الوند) والثاني (النجف - الحيدرية) والمحور الثالث (بابل - ام الهوى) اضافة الى جهد الشركة داخل قطوعات المدينة المقدسة. من خلال الالف المركبات التي توزعت على هذه المحاور".

وشدد لعيبي على، "اعتماد آلية جديدة للعمل بالتنسيق مع الجهات الساندة بما يسهم في تفعيل انسيابية الحركة والوقوف على ابرز المعرقلات التي تعتري سير العملية امام الزائرين الكرام". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات