شبكة النبأ المعلوماتية

استعدادات الزيارة المليونية للمدينة المقدسة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 09 تشرين الاول , 2019

إخلاص داود

توشحت كربلاء المقدسة بالسواد منذ اليوم الاول للسنة الهجرية1441، لأحياء ذكرى خروج سبط الرسول واهل بيته ضد الظلم ومقارعة الظالمين، واستمر أهالي كربلاء بنشاطهم لتقديم كافة المستلزمات المطلوبة واستعداد الاف المواكب الحسينية الخدمية للزائرين، واستعدادات الأجهزة الأمنية لتأمين الزيارة.

وقد بدا واضحا للعيان توافد الحشود المليونية منذ عدة أيام، سيرا على الأقدام، من مختلف محافظات العراق ودول العالم، إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في زيارة اربعينية الامام الحسين (ع).

اكدت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء، اكمال نسبة 90%، من استعدادات استقبال جموع الزائرين، وان بعض الامور ما يزال العمل فيها جاري لاكمالها.

وقال نائب امين عام العتبة افضل الشامي، ان اغلب ما يحتاج اليه الزائر متوفر حالياً في المدينة، مبيناً ان كربلاء بدأت منذ ايام باستقبال اعداد كبيرة من الزائرين، وان شوارعها لا سيما القريبة من الحرمين تغص بالوافدين.

من جهته، قال وزير النقل عبد الله لعيبي في بيان، ان "اسطول وزارة النقل لتفويج زائري اربعينية الامام الحسين عليه السلام يعلن عن جاهزيته، من خلال استنفار كافة الموارد البشرية والجهد الفني والاداري في سبيل إنجاح عملية النقل". مبينا، أن "جهود شركات المسافرين والبري والنقل الخاص وبقية الشركات الساندة سيساهم بشكل كامل في عملية النقل بالإضافة إلى جهد الشركة العامة للسكك الحديد العراقية التي ستوفر نحو ٢٢ قطار لنقل الزائرين عبر أربع محاور وعلى نحو ٢٤ ساعة".

وشدد الوزير على، "أهمية التنسيق المباشر بين قطاعات الوزارة والجهات الأمنية والحكومة المحلية في كربلاء بما يسهم في تفعيل انسيابية الحركة والتواصل وكذلك الوقوف على المشكلات التي يمكن ان تعتري العملية ومعالجتها باوقات قياسية".

واستدرك لعيبي، "تمت تهيئة عجلات الشركات التابعة للوزارة وصيانتها وإعداد مواقف الاركاب وتجهيز المرائب لاستيعاب الزائرين وتوفير لوحات الدلالة والزي الموحد للملاكات العاملة بما يسهم في مساعدة الزائرين".

مدير مكتب نقل الركاب بمنظمة ادارة الطرق الايرانية داريوش باقر جوان اعلن بان "عدد الزوار الذين توجهوا من ايران الى العراق للمشاركة في مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع) بلغ نحو نصف مليون شخص لغاية الان.

واوضح، بان " اعداد الزوار يشهد ارتفاعا يوما بعد يوم بحيث بلغ العدد يوم، 7 تشرين الاول، 103 الاف عبر معبر مهران فقط".

فيما اعلن رئيس لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة البصرة غانم المياحي، عن بدء العد التصاعدي وارتفاع اعداد الزائرين اليومي في منفذ الشلامجة الحدودي للمشاركة في زيارة المليونية.

واشار المياحي الى، ان "منفذ الشلامجة سجل يوم أمس دخول 40 ألف زائر من ايران وافغانستان وباكستان، وسجل المنفذ دخول 57 ألف زائر منذ ليل الاثنين ونهار الثلاثاء، وتوقع المياحي ان يسجل منفذ الشلامجة في الايام القليلة المقبلة دخول 80 ألف زائر يومياً مع اقتراب مناسبة زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام".

واضاف، انه "تم تهيئة 75 جهاز حاسوب وتم فتح الطريق العام الخاص بالممر التجاري وذلك لغرض استيعاب الاعداد الكبيرة من الزائرين وتسهيل عملية دخولهم عبر منفذ الشلامجة، مؤكدا على إجراءات لإيقاف عملية دخول البضائع التجارية الخاصة بالمواد الانشائية والابقاء على دخول الخضروات والمواد التي تتعلق بالمواكب الحسينية". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات