الثلاثاء 06 كانون الثاني , 2016

عالم الغد... قراءة متجددة لكتاب "الصياغة الجديدة" للإمام المجدد الشيرازي (قدس سره)

صدر عن مطبعة "القدس" الإيرانية، الطبعة الاولى لكتاب "عالم الغد"... قراءة متجددة لكتاب "الصياغة الجديدة لعالم الايمان والحرية والرفاه السلام" للمرجع الديني والمفكر الإسلامي اية الله العظمى الامام السيد "محمد الحسني الشيرازي" (قدس)، يقع في 760 صفحة متوسطة القطع، للناشر "دار العلم".

وأعلن عن النسخة الأولى بمناسبة حلول مولد الرسول الاكرم (صلى الله عليه واله) بمكتب المرجع الديني الكبير السيد صادق الشيرازي في كربلاء المقدسة، ليغني المكتبة الاسلامية بأطروحة فريدة من نوعها عرضها السيد الامام (قدس) ايام حياته المباركة.

وكتاب "عالم الغد" من اعداد نخبة من الباحثين في مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام، الذي يتناول مواضيع حساسة تهم العالم الإسلامي في السياسية والاجتماع والفكر الإسلامي، والتي استفاض الامام الراحل في مناقشتها عبر كتب مهمة منها "السبيل الى انهاض المسلمين" وغيرها.

وقد ألف الامام "الشيرازي" الراحل أكثر من (1000) كتاب خلال مسيرة حياته الفكرية، حتى لقب "بسلطان المؤلفين" لغزارة إنتاجه الفكري في شتى صنوف المعرفة الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية.

ينقسم الكتاب الى بابين رئيسين، الأول (الازمة في العالم النشأة والجذور)، ضمت عدة فصول (الانسان ومشكلة الفصام، المجتمع وشروط النجاح، الاقتصاد وحضارة العنكبوت، الأنظمة الحاكمة...الخ) حاولت تشخيص "اس الازمة الإنسانية وجذورها"، سواء بمختلف اشكال الاستبداد السياسي والمجتمعي والفكري والثقافي، او في ثقافات العنف والظلم وازمات الاقتصاد العالمي واستشراء التعسف والفساد، وصولا الى تشخيص واقع هذه الامراض المزمنة.

فيما انصرف الباب الثاني (البديل الحضاري) من الكتاب الى تقديم فضاءات المشروع الحضاري المستقبلي، الذي تتشكل به "الصياغة الجديدة"، باستشراف المستقبل من خلال مرجعية فكرية تبنى على أساس ان الإسلام قد حقق تقدما حضاريا، مستندا في ذلك على دعائم تكوينية وتشريعية وقانونية كالدولة والحرية والشورى والحكم الرشيد... الخ.

وقد شمل هذا الكتاب، الرؤية المستقبلية للمشروع النهضوي، ضمن مفردات البديل الحضاري، في الصياغة الجديدة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات