شبكة النبأ المعلوماتية

العراق يعلق عمل قنصليته في إيران

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 01 تشرين الاول , 2019

النبأ للأخبار

كشفت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، عن تعليق العراق لقنصليته في مدينة مشهد بإيران، على خلفية الاعتداء الذي طال دبلوماسيين عراقيين.

وقال متحدث باسم الوزارة، في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن وزير الخارجية محمد علي الحكيم وجّه بتعليق العمل في قنصلية جمهورية العراق بمدينة مشهد على خلفية الاعتداء الذي طال دبلوماسيين عراقيين.

واظهرت وثيقة صادرة من القنصلية العراقية في مدينة مشهد الإيرانية قيام السلطات الإيرانية باعتقال موظفين دبلوماسيين عراقيين اثنين واعتدت عليهما بالضرب.

ووفقاً للوثيقة، فقد قامت الجهات الأمنية الإيرانية في تاريخ 28 ايلول، "برصد اثنين من الموظفين الموفدين من مركز وزارة الخارجية إلى البعثة العراقية في مشهد لغرض الزيارة الأربعينية".

وأوضحت الوثيقة أن الجهات الأمنية "اعتدت على الموظفين بالضرب واعتقلتهما في الشارع، وعند إبلاغ الجهات الإيرانية أن المشار إليهما موظفا خدمة خارجية وأنهما يتمتعان بالحصانة الدبلوماسية، قامت السلطات باحتجازهما وإيداعهما بالحبس إلى اليوم التالي وتحويل أوراقهما إلى القضاء".انتهى/س

كما ذكرت الوثيقة أن "المحكمة طالبت بدفع كفالة لغرض إخراجهما من السجن، وبعد إجراء الاتصالات مع الجهات المعنية تم الإفراج عنهما دون دفع كفالة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات