شبكة النبأ المعلوماتية

مبادرة يمنية لاطلاق سراح 350 من أسرى نجران

twitter sharefacebook shareالأثنين 30 ايلول , 2019

قدمت حركة انصار الله إلى المبعوث الأمُمي، مارتن غريفيث، مبادرة لإطلاق سراح 350 أسيرًا للتحالف السعودي الاماراتي في اليمن، بينهم 3 سعوديين، حسبما أوردت قناة "المسيرة" التابعة للحركة.

ونقلت المسيرة عن رئيس لجنة شؤون الأسرى اليمنية، عبد القادر المرتضى، قوله إن عملية إطلاق سراح الأسرى ستتم، الاثنين، تحت إشراف من الأمم المتحدة.

وأضاف أن "الأسرى الـ 350 الذين سيتم إطلاق سراحهم ضمن المبادرة هم من المشمولين في كشوف الأسرى في اتفاقية السويد" المٌوقعة بين أطراف الأزمة اليمنية في ديسمبر/كانون الأول 2018.

وأوضح رئيس لجنة الأسرى أن "هنالك عشرات الأطفال من الأسرى في عملية (نصر من الله) تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 16 عامًا".

يذكر ان الجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقوا عملية "نصر من الله" في 25 أغسطس/آب الماضي، مُستهدفة قوات للتحالف تتمركز في منطقة نجران الجنوبية للمملكة السعودية.

وأشار المرتضى إلى أن "هناك مئات الجثث من الجانب الآخر في مسرح العمليات في العملية الأخيرة، ونسقنا مع الصليب الأحمر لانتشالها وقدمنا كل التسهيلات لكن التحالف رفض".

ورأى المرتضى في الوقت نفسه أن المبادرة "تثبت مصداقيتنا لتنفيذ اتفاق السويد وندعو الطرف الآخر لاتخاذ خطوة مماثلة".

ويوم الأحد، أعلن المُتحدث العسكري باسم الجيش اليمني، العميد يحيى سريع، تفاصيل عملية "نصر من الله"، قائلا إنها استهدفت مقرات وقواعد عسكرية تقلع منها طائرات "معادية".

وذكر سريع أن المرحلة الأولى من العملية شملت سقوط 3 ألوية سعودية "بعددها وعتادها"، ويوم امس اظهر العميد سريع مواد مصورة لهذه الألوية، بينما لم يصدر تعليق من السعودية حول الإعلان.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات