الثلاثاء 06 كانون الثاني , 2016

اللاعنف العالمية تدعو ابناء العالم الاسلامي الى تفويت الفرصة على مثيري النعرات الطائفية

عبرت منظمة اللاعنف العالمية في بيان لها عن ادانتها للعمل الارهابي الذي اقدم عليه النظام السعودي المتمثل باعدام الشيخ الشهيد نمر النمر، ودعت ابناء العالم الاسلامي وبكافة طوائفه "الى تفويت الفرصة على من يسعى الى اثارة النعرات الطائفية وتمزيق نسيج المجتمعات الاسلامية في كافة البلدان، مشددة على ضرورة ضبط النفس والالتزام بادبيات الاحتجاج السلمي وعدم اللجوء الى العنف".

وأضاف البيان "اذ ترى المنظمة في الاحداث التي وقعت في طهران ومشهد والمتمثلة باستهداف البعثات الدبلوماسية أمرا غير مبرر وينعكس سلبا على عدالة قضية الشيخ النمر والشهداء الباقين، ويمثل في الوقت ذاته مادة جاهزة لبعض الانظمة الطائفية توظف في الاساءة الى المسلمين الشيعة وتتيح تصعيد ظاهرة التحريض الطائفي والكراهية ازائهم".

موضحا "كما تؤكد المنظمة على ان استهداف المدنيين والامنين من ابناء الطوائف الاسلامية الاخرى ليس من شيم الشيعة ولا يمت بصلة لادبياتهم الفكرية والانسانية المنبثقة من تعاليم مدرسة أهل البيت عليه السلام".

مشيرا "لذا تشدد المنظمة في بيانها على أهمية مراعاة الحرمات والمقدسات وامن الأفراد مهما كانت عنوانيهم السياسية او الاجتماعية او الدينية، والتحلي بالصبر وكظم الغيض والاحتساب الى الله عز وجل عند الرزايا والمصائب، والتمسك بالتعبير السلمي الخالي من كافة اشكال العنف، والله المستعان".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات