شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء توزع مبيدات مكافحة حشرة الدوباس على الفلاحين مجانا

twitter sharefacebook shareالأحد 29 ايلول , 2019

وكالة النبأ للأخبار

وزعت مديرية زراعة كربلاء، يوم السبت، مبيدات مكافحة حشرة الدوباس في جيلها الخريقي التي تصيب اشجار النخيل على الفلاحين والمزارعين مجانا، في مركز واقضية ونواحي المحافظة كافة.

وقال مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي، في بيان، تلقت وكالة النبأ للأخبار، ان "قسم وقاية المزروعات استلم ثلاثة انواع من المبيدات من مناشئ رصينة من دائرة وقاية المزروعات لاستخدامها للرش الارضي بواسطة الهولدرات وهي (2300) لتر من مبيد فلاش و(500) لتر من مبيد ماتركسين بلاص و(2500) لتر من مبيد الفاسين".

واضاف الطائي، ان "هذه المبيدات تم توزيعها على الشعب الزراعية من اجل بدء عملية المكافحة باشراف الكوادر المتخصصة في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية بعد الانتهاء من جني الثمار".

وبين، "كانت حصة زراعة عون (500) لتر من مبيد فلاش و(125 ) لتر من مبيد ماتركسين و(60 ) لتر من مبيد الفاسين، وحصة زراعة الحسينية (500) لتر من مبيد فلاش و(125 ) لتر من مبيد ماتركسين و(60 ) لتر من مبيد الفاسين، وحصة زراعة المركز (300) لتر من مبيد فلاش و(75 ) لتر من مبيد ماتركسين و(30 ) لتر من مبيد الفاسين، وحصة زراعة الهندية (250) لتر من مبيد فلاش و(50 ) لتر من مبيد ماتركسين و(20 ) لتر من مبيد الفاسين".

وتابع الطائي، كما ان "حصة زراعة الجدول الغربي (350) لتر من مبيد فلاش و(75 ) لتر من مبيد ماتركسين و(35 ) لتر من مبيد الفاسين، وحصة زراعة عين التمر (500) لتر من مبيد فلاش و(125 ) لتر من مبيد ماتركسين و(60 ) لتر من مبيد الفاسين، وحصة زراعة عين التمر (200) لتر من مبيد فلاش و(25 ) لتر من مبيد الفارين و(25) لتر من مبيد الفاسين، وحصة زراعة عين الخيرات (200) لتر من مبيد فلاش و(20 ) لتر من مبيد ماتركسين و(250 ) لتر من مبيد الفاسين، والشعبة الصخراوية (5 ) لتر من مبيد ماتركسين".

ودعا مدير زراعة كربلاء اصحاب بساتين النخيل النخيل التعاون مع الكوادر الزراعية من اجل اجراء المكافحة بعد الانتهاء من جني الثمار، مبينا، أن الحملة الأرضية باستخدام الهولدرات بإشراف المهندسين المختصين في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات