عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الثلاثاء 06 كانون الثاني , 2016

الجعفري: إعدام النمر جريمة ولن نسمح لاعداء المنطقة بجرها لحروب جديدة

كشف وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم الأربعاء، عن حصول العراق على تطمينات من وزير الخارجية السعودية السابق بشأن إعدام النمر لكننا تفاجئنا بإعدامه، فيما أكد عدم السماح لـ"أعداء" المنطقة بجرها لحروب جديدة.

وقال الجعفري في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، إنه "حصلت على تطمينات من وزير الخارجية السعودي السابق بشأن إعدام النمر لكننا تفاجئنا بإعدامه"، معتبراً أن "إعدام النمر جريمة لأنه من دعاة الإصلاح".

وأضاف أن "العراق لن يقف ساكتاً إزاء أية أزمة تلوح في الأفق، ويتوجب علينا إيقاف تداعيات المنطقة وعدم السماح لاعتداء المنطقة بجرها لحروب جديدة"، مؤكداً أن "إيران تدير الأزمة بحكمة عالية وعلى العرب أن يفهموا ذلك".

وحذر الجعفري من "تحول الأزمة إلى كارثة لا تحمد عقباها"، مشيراً إلى أن "العراق تحرك لحل الأزمة نتيجة علاقته الوطيدة مع إيران والدول العربية". 

يذكر ان الأزمة بين طهران والرياض تطورت بعد قيام السلطة السعودية بإعدام رجل الدين الشيخ نمر باقر النمر ما أثار موجة استنكار واسعة قام على أثرها متظاهرين إيرانيين بإحراق السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد المقدسة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات