شبكة النبأ المعلوماتية

التعليم تطلق المناهج الدراسية وفق نظام المقررات وتمدد فترة ترويج معاملات نقل واستضافة الطلبة

twitter sharefacebook shareالجمعة 27 ايلول , 2019

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، عن إطلاق المناهج الدراسية وفق نظام المقررات ليطبق اعتبارا من السنة الدارسية 2020/2019، فيما وافق الوزير على تمديد مدة ترويج نقل واستضافة الطلبة بين الجامعات الى الأول من شهر تشرين الأول المقبل.

وذكر بيان لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، إن "وزير التعليم العالي قصي السهيل وافق على اعتماد المناهج الدراسية وفق نظام المقررات الدراسية في التخصصات: طب، الاسنان، الصيدلة، التمريض، التربية، تكنولوجيا المعلومات، كلية الحاسوب والرياضيات، التخصصات الهندسية في الكليات والمعاهد التقنية، كلية القانون، العلوم السياسية، اللغات، الاعلام، الادارة والاقتصاد وكلية التخطيط الحضري".

واضاف "التخصصات الآخرى في طور التدقيق النهائي من قبل اللجان التخصصية المكلفة وسيتم اطلاقها خلال الأسبوع المقبل لتكون الجامعات العراقية كافة الحكومية والأهلية مستعدة لاستقبال الطلبة المقبولين الجدد للسنة الدراسية 2020/2019 وفق نظام المقررات".

من جهته قال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ايهاب ناجي عباس، في بيان إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي وافق على تمديد فترة ترويج نقل واستضافة الطلبة الكترونياً بين الجامعات الى الاول من شهر تشرين الاول".

واضاف "على الطلبة الاسراع واستثمار المساحة الزمنية لإتمام اجراءات النقل او الاستضافة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات