شبكة النبأ المعلوماتية

بمشاركة مختلف المؤسسات في كربلاء.. اجتماع موسع استعدادا لزيارة الأربعين

twitter sharefacebook shareالأربعاء 25 ايلول , 2019

وكالة النبأ للأخبار

ناقشت الدوائر الخدمية والامنية والصحية والمؤسسات الاهلية، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع موسع، الإستعدادات وتهيئة المستلزمات كافة لضمان نجاح زيارة الاربعين المقبلة، وذلك على قاعة قسم الصحة العامة في دائرة صحة كربلاء.

ونقل بيان لاعلام صحة المحافظة عن الدكتور صباح نور هادي الموسوي مدير عام دائرة صحة كربلاء، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه قوله ، إنه "تم مراجعة التحضيرات المطلوبة للإنتقال إلى مرحلة التطبيق ، إضافة إلى وضع الآليات والخطوات العملية وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزائرين قبل وأثناء الزيارة".

وأضاف إن "الإجتماع الذي حضره مدراء أقسام التفتيش والعمليات وطب الطوارئ والصحة العامة ، وبمشاركة مدراء المستشفيات الأهلية ( زين العابدين والكفيل والعباس)، وممثلي قيادة شرطة كربلاء وطبابة الحشد الشعبي والدفاع المدني ومسؤولي المفرزتين الطبيتين للعتبتين الحسينية والعباسة وكشافة الإمام الحسين ( ع ) في العتبة الحسينية المقدسة، قد شهد مناقشة تفاصيل الخطة الطبية والصحية لزيارة الأربعين".

ولفت الموسوي إلى، ان "المجتمعين وضعوا نصب أعينهم ضرورة إنجاح هذه الخطة، من خلال تعاون اللجان المُشكلة في الوزارة والحكومة المحلية والدائرة ونظيراتها في الدوائر الصحية للمحافظات والعتبتين المقدستين والجهات الساندة، من خلال توزيع المهام للمشاركين في الخدمة والمؤسسات الأمنية والدوائر الحكومية والخدمية في المحافظة، إلى جانب "تظافر جميع الجهود وتسخير الإمكانيات كافة بغية تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزائرين".

من جانبه، قال مدير قسم العمليات وطب الطوارئ في الدائرة ، الدكتور الصيدلاني جودت عبد الكاظم ، إن "الإجتماع ، يأتي في إطار تحضيرات دائرة صحة المحافظة للزيارة المليونية المُرتقبة، والسبل الكفيلة لإنجاحها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزائرين"، مبيناً إنه تم "الأخذ بالحسبان وضع خطة خاصة للحد من الأمراض الوقائية من خلال تشكيل فرق رقابية على المواكب والمطاعم ومجمعات معالجة المياه".

وشدد عبد الكاظم، "على إن تصاحبها حملة توعوية وتثقيفية لضمان سلامة الزائرين وحمايتهم من الإصابة بالأمراض السارية والمعدية". انتهى/ ع