شبكة النبأ المعلوماتية

كيف يمكن استثمار مكانة كربلاء السياحية في تطوير المحافظة؟

twitter sharefacebook shareالأثنين 23 ايلول , 2019

تعد مدينة كربلاء المقدسة وجهة سياحية دينية للعشرات من الجنسيات ويدخلها سنويا ملايين الزائرين، لذا اصبحت المدينة تتمتع بحركة اقتصادية كبيرة وتشكل فرصة للمستثمرين ورجال الاعمال والشركات بالتواجد فيها والحصول على حصة من سوق العمل بها.

في هذا السياق يقول مدير مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام علي الطالقاني، ان "الزائر لكربلاء المهتم في قضايا الاقتصاد يرى ان هناك تطورا ملحوظا في العمران والتوسع وحركة السوق، وهذا يدل على تحرك رؤوس الاموال وتأثير الاستثمارات النسبية والبسيطة، فكربلاء بيئة جاذبة للعمل وفيها ابواب مشرعة للتجارة مع حركة السياحة الدينية الخجولة".

ويضيف "لايخفى ان المدينة تفتقر الى مرافق سياحية وفنادق عالمية وخدمات تتناسب مع حجم عدد الزائرين الكبير سنويا، الامر الذي يتطلب ان يكون هناك بنى تحتية جيدة".

ويشير الطالقاني الى انه "من اجل تطوير واقع المحافظة فخيارات الحكومة المحلية للتعاطي من متطلبات المحافظة مجموعة خيارات امامهم لمواجهة العوز هي:

1. تطوير البنى التحتية لكل المحافظة بمراحل زمنية مدروسة تتسلمها الحكومات المحلية المتعاقبة من اجل اكمال المشاريع.

2. سد النقص العاجل من الخدمات بشكل يضمن عدم التجاوز على البنى التحتية ويؤمن حاجة المواطن.

3. جلب الاستثمارات العالمية والشركات الكبيرة، فهناك شركات ضخمة تريد العمل داخل المحافظة لكنها متخوفة من موضوع الفساد والروتين، اضافة الى ان هذه الشركات تريد ان تؤمن وسطاء ذوي خبرات وامناء.

4. مكافحة الاشاعات تجاه كل برنامج حكومي خاص بعودة الخدمات وتقليل الفقر فهناك اصوات تعرقل مسيرة الحراك باستمرار نتيجة لاسباب سياسية وامنية وخلافية واجتماعية.

5. ان يتحلى كل مسؤول في قرية او ناحية او قضاء او مدينة بروح المسؤولية ويساهم في عملية الاسقرار الاقتصادي.

6. ايجاد حلول اقتصادية من خلال اطلاق الموازنات الى الدوائر الخدمية بشكل مباشر ومعالجة موضوع تقليل تكاليف المشاريع على ان تكون هناك دقة في العمل وسرعة في الانجاز.

وشهدت المدينة يوم امس الاحد معرضا للبضائع شاركت فيه اكثر من 30 شركة محلية واقليمية، فيما حجزت بعض شركات الفندقة العربية لنفسها مكانا في المحافظة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات