شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء تناقش مظاهر الفساد الإداري والمالي في الوظيفة العامة

twitter sharefacebook shareالأحد 22 ايلول , 2019

وكالة النبأ للأخبار

ضمن فعاليات اسبوع النزاهة الوطني اقام مكتب المفتش العام في وزارة الزراعة فرع كربلاء، يوم الاحد، ندوة تثقيفية بعنوان (النزاهة من أهم مبادئ العمل الوظيفي) والتي اقيمت على قاعة مديرية زراعة كربلاء، وبحضور العديد من موظفي الدوائر الزراعية في المحافظة .

ونقل بيان لاعلام زراعة المحافظة عن علي الطيار مدير مكتب المفتش العام في وزارة الزراعة فرع كربلاء، قوله، "اقام فرعنا ندوة تثقيفية عن (مظاهر الفساد الإداري والمالي وسبل معالجته وفق القوانين النافذة) وحاضر فيها كل من القانوني عمار موفق فاضل و القانوني محمد عبد الامير محمد وحضرها عدد من موظفي الدوائر الزراعية في محافظة كربلاء".

وأضاف الطيار، "تناولت الندوة اهم واجبات الموظفين ضمن لائحة السلوك الوظيفي وتعريف الفساد الإداري والمالي ومظاهره في الوظيفة العامة وأصل نشأة الفساد الإداري والمالي ومظاهره في مؤسسات الدولة وسبل مكافحته من خلال الأطر القانونية وكذلك النصوص القانونية في التشريعات النافذة وأهمها قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 وقانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991 المعدل ولائحة السلوك الوظيفي لموظفي الدولة".

وتابع الطيار، ان "الندوة اكدت على الدور الفعال للموظفين في الإخبار والكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي امن خلال التعاون مع الجهات الرقابية"، لافتا الى، ان "عمل مكتب المفتش العام ليس للإيقاع بالموظف في حالة وقوعه بالخطأ وان العمل على تجنيبه الوقوع بمثل هذه المخالفات القانونية لان الهدف الأسمى هو تقديم خدمات في أفضل صورها للمواطنين خدمة للمواطن وحمية للموظف". انتهى/ ع