شبكة النبأ المعلوماتية

تفاصيل تفجير العبوة الناسفة في كربلاء

twitter sharefacebook shareالجمعة 20 ايلول , 2019

النبأ للأخبار

أعلن مصدر أمني في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بتفجير عبوة ناسفة عند مدخل محافظة كربلاء.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم داخل باص صغير لنقل الركاب (كيا) قرب سيطرة م ٥٤ التي تفصل بين كربلاء وبابل من جهة طريق بغداد".

من جهته كشفت مصدر أمني في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن القاء القبض على الإرهابي، الذي وضع العبوة الناسفة التي انفجرت داخل عجلة شمالي كربلاء.

وقال المصدر، ان "احد الاشخاص قام بالركوب في العجلة من منطقة جرف النصر الشارع العام باتجاه كربلاء.واضاف المصدر أن هذا الشخص قام بالنزول من العجلة قبل السيطرة بمسافة ١كم وترك العبوة الناسفة داخل العجلة، وانفجرت في مدخل بداية السيطرة 54".

من جهتها أكدت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، وقوع انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مركبة نوع "جمبي" قرب السيطرة الرئيسي 54 بمدخل مدينة كربلاء.

وقالت الخلية في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "الحادث أدى إلى احتراق الأشخاص الذين كانوا بداخلها"، لافتاً الى إن الانفجار أدى الى إستشهاد 12 شخصاً ووخمسة جرحى".

واعتبر النائب عن محافظة كربلاء حسين اليساري، اليوم الجمعة، تفجير السيارة في المحافظة خرقاً أمنياً كبيراً، فيما دعا القيادات العسكرية إلى مراجعة خططها.

وقال اليساري في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "الانفجار يمثل خرقاً أمنياً خطيراً يستوجب الوقوف عنده بكل حذّر وتدقيق من اجل معرفة الكيفية التي أدت الى حصول هذا الخرق في هذه المدينة الدينية المقدسة".

وطالب، القيادات الامنية بـ "مراجعة الخطط الامنية من أجل تفادي هذه الخروقات وحماية ارواح وممتلكات المواطنين والزوار دون خوف او قلق او وقوع ضحايا".

وبحسب بيان لخلية الاعلام الامني، فأنه "تم نقل الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات