شبكة النبأ المعلوماتية

الصين تكشف اهم الاتفاقيات التي سيوقعها عبد المهدي الخميس المقبل

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 17 ايلول , 2019

أكد السفير الصيني لدى العراق تشانغ تاو، اليوم الثلاثاء، ان هناك اتفاقيات سيوقعها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال زيارته إلى بكين، مبينا أن واحدة من تلك الاتفاقيات ستوفر أكثر من 10 مليارات دولار لعمليات إعادة الإعمار في العراق.

وقال تاو في تصريح صحفي، إن "هناك اتفاقيات مهمة سيوقعها الجانبان من اهمها مساهمة الصين في انشاء اربع محطات ضخمة للطاقة الكهربائية ، مضيفا هناك تعاقد مع شركة سانشو الصينية والتي ستوفر 10 مليارات دولار لعمليات اعادة الاعمار في العراق".

وأضاف، أن الاتفاقيات التي سيوقعها رئيس الوزراء ستشمل كذلك إنشاء مكتبة إلكترونية بجامعة بغداد وتدريب الكوادر العراقية على يد خبراء شركة هواوي الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات واتفاقيات في بناء المجمعات السكنية والمستشفيات وإصلاح التربة والزراعة وتحقيق تعاون وتنسيق أمني بين البلدين وعشرات من الاتفاقيات".

وتابع، أن "الهدف من زيارة عبد المهدي المرتقبة هو لتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين الصين والعراق وتعد الزيارة الأهم من بين الزيارات التي قام بها المسؤولون العراقيون إلى الصين، لاسيما بعد أن حقق العراق انتصارات عظيمة على إرهابيي داعش، خصوصاً إن الوضع الأمني يتحسن بشكل ملحوظ، وهذا الأمر يزيد من فرص العراق في عمليات إعادة الإعمار".

وأشار الى، أن "العراق والصين سيشتركان بإعمار العراق بشكل اوسع وهناك رغبة شديدة لدى الصين للمشاركة في عمليات الاعمار بشكل واسع ومعمق". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات