شبكة النبأ المعلوماتية

مديرة حسابات ومتقاعد عسكري يختلسان 46 مليار دينار في البصرة

twitter sharefacebook shareالأثنين 16 ايلول , 2019

تمكنت قوة خاصة خلية الصقور الاستخبارية، اليوم الاثنين، من ضبط 15 كغم من الذهب، معدة للتهريب، بمنزل شرطي متقاعد متهم بعملية اختلاس في البصرة.

وقال مصدر، إن "قوة خاصة من خلية الصقور الاستخبارية قامت بمداهمة منزل مفوض متقاعد في الشرطة بمنطقة الشمشومية وسط البصرة، وتمكنت من اعتقاله والعثور على 15 كيلو غرام من الذهب في منزله، معدة للتهريب الى تركيا".

وأضاف، أن "التحقيقات التي تجريها خلية الصقور في البصرة مع مديرة حسابات قيادة شرطة البصرة هي التي قادت المحققين الى مداهمة شريكي المتهمة بعملية الاختلاس حيث تم اعتقال واحد بينما هرب الآخر".

وقال المصدر، إن "مديرة قسم الحسابات متهمة باختلاس 46 مليار دينار عراقي، من رواتب منتسبي وشرطة محافظة البصرة، مبينا أنها قيد الاحتجاز في مقر خلية الصقور الاستخبارية، الكائن في القصور الرئاسية في محافظة البصرة".

وأضاف المصدر، أن " بعد التحقيق من قبل لجان تحقيقية وجهات رقابية عن فقدان اموال التقاعد المستقطعة من الشرطة والضباط، منذ عام 2006 وحتى عام ".2019

وأوضح، انه "من المفترض ان تودع الأموال المستقطعة الى المصارف الحكومية ليعاد صرفها كرواتب تقاعدية للمنتسبين، لكن هذه الأموال مفقودة ومجهولة المصير".

وأشار الى، انه "بعد التدقيق من قبل هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ومخاطبة المصارف الحكومية المعنية وهيأة التقاعد الوطنية، تبين فقدان 46 مليار دينار". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات