شبكة النبأ المعلوماتية

ماليزيا: حملة اعتقالات تطال المسلمين الشيعة لإحيائهم مراسم عاشوراء

twitter sharefacebook shareالخميس 12 ايلول , 2019

متابعة- النبأ للأخبار

اعتقلت السلطات الماليزية والمدعومة من السلطات الدينية، 22 مسلما شيعيا بسبب قيامهم باداء طقوس عاشوراء، والتي تعتبر محظورة في هذا البلد الاسيوي ذو اغلبية من الطائفة، وسط ادانات واسعة لمنظمات حقوقية.

وقالت منظمات لحقوق الإنسان، إن الطائفة الشيعية التي تمثل أقلية (10 آلاف نسمة تقريبا) في ماليزيا ذات الأغلبية السنية، تتعرض للتمييز والاضطهاد على يد السلطة في البلاد، حيث داهمت السلط الدينية أماكن العبادة التي يرتادها الشيعة واعتقلوا أناسا منهم.

وكانت قد طالبت السلطات الدينية في ماليزيا في وقت سابق من المساجد أن تدعو في الخطب المريدين إلى اليقظة، تجاه انتشار "التعاليم المنحرفة" للمذهب الشيعي، حسب وكالة رويترز للأنباء.

ونقلت قناة برس تي في في تقرير عن رجل الدين الشيعي كامل الزهيري قوله "إن الشرطة في ولاية سيلانجور الوسطى قد اعتقلت 22 شيعيا خلال تجمع لتلاوة القرآن واداء مراسم عاشوراء ، الذي يصادف ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام".

وقال الشيخ حسن عسكري، "لقد استخدموا العنف ضدنا وقاموا بتكبيل ايدينا متهمين ايانا باهانة الإسلام كما يزعمون ".

واكدت السلطات في ولاية سيلانجور الماليزية الاعتقالات، مشيرة الى انه تم اتخاذ هذه الخطوة لكون طقوس الشيعة محظورة في الولاية.

وكانت السلطات الماليزية اعتقلت يوم الاثنين الماضي ثمانية رجال من قبل السلطات الدينية والشرطة في ولاية جوهور الجنوبية خلال مراسيم محرم في مقر إقامة خاص، فيما ادانت اللجنة الرسمية لحقوق الانسان في ماليزيا بشدة الحملة الاخيرة على المسلمين الشيعة .انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات