شبكة النبأ المعلوماتية

بمشاركة مختلف القوميات والمذاهب.. اهالي السليمانية يحيون مراسيم عاشوراء

twitter sharefacebook shareالأثنين 09 ايلول , 2019

النبأ للأخبار

يحيى المؤمنون في السليمانية بكل عام مراسيم ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام ، بمشاركة مختلف الطوائف والاديان في المحافظة، عبر اقامة مجالس العزاء منذ اليوم الاول لشهر محرم الحرام لغاية العاشر منه.

وقال احمد البرزنجي رئيس إحدى المؤسسات الثقافية في محافظة السليمانية في تصريح صحفي، تابعته وكالة النبأ للأخبار "في كل عام يستذكر المؤمنون في عموم العالم واقعة الطف الأليمة، ويحيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) من خلال إقامة مجالس العزاء، واكد بأنه تقام المجالس ابتداء من الأول من شهر محرّم الحرام حتى اليوم العاشر منه".

وأضاف البرزنجي، " يقام سنويا مراسم كاملة طيلة الأيام العشرة الأولى من شهر محرم، ويتم إحضار خطيب وقارئ حسيني من محافظتي كربلاء المقدسة أو النجف الأشرف".

وتابع، "ولقد كان الحضور مزيجاً متنوّعاً من الشيعة والسنة العرب والكرد والتركمان والشبك، ومن الكبار والصغار والرجال والنساء، اختلفوا بنِحَلِهِم وأطيافهم، ولكن وحدهم حب الحسين عليه السلام".

وبين "أن مدينة السليمانية هي مدينة المحبة والسلام والتعايش الأخوي، ولا تفرق بين المذاهب والأديان والطوائف، والجميع يمكنهم ممارسة طقوسهم الدينية بكل حرية وأمان، ونحن نقيم مجالس العزاء في مناطق كردستان، ونعد الولائم بهذه المناسبة، ونجتمع تحت راية الحسين، وأمنيتي أن يفهم العالم حقيقة الإمام الحسين، لأن أكثر الناس من غير الشيعة يجهلون حقيقة وجوهر رسالة الإمام الحسين عليه السلام". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات