الأحد 04 كانون الثاني , 2016

مصادر: محمد بن سلمان أقدم على تعذيب الشيخ النمر وكسر يديه ورجليه قبل إعدامه

كشفت مصادر سعودية مقربة من عائلة رجل الدين الشيعي المعارض الشيخ الشهيد نمر النمر، أن محمد بن سلمان، ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، أشرف على عملية إعدام الشيخ النمر.

وقالت المصادر التي اشترطت عدم ذكر اسمها لدواع أمنية أن "المعلومات الأولية التي وصلت لعائلة الشهيد الشيخ نمر النمر، أن محمد بن سلمان أشرف على عملية إعدام الشيخ"، مضيفة أن "تلك المعلومات تؤكد أن محمد بن سلمان قام بتعذيب الشيخ النمر وكسر يديه ورجليه قبل تنفيذ حكم الإعدام".

وأشارت العائلة إلى أن "السلطات السعودية قامت بدفن الشهيد النمر في الرياض إلى جوار قبور مجهولة الهوية وقبور يعود بعضها لمعدومين آخرين من تنظيم القاعدة "، مضيفة أن "السلطة أبلغتنا بعدم التواصل والحديث مع وسائل الإعلام بهذا الشأن".

وكانت وزارة الداخلية والعدل السعودية أعلنت السبت تنفيذ حكم الإعدام ضد الشيخ النمر بتهمة التحريض والإرهاب، الأمر الذي واجه انتقادات شديدة من قبل بعض الدول والمنظمات الحقوقية العالمية.

ويأتي غياب الأخبار الموثوقة في هذا المجال في الوقت الذي أحجمت الحكومة السعودية لحد ألان عن تسليم جثمان الشهيد الشيخ النمر لذويه.

وفي سياق متصل، اعتبر محمد النمر، شقيق الشيخ نمر النمر، أن عدم تسليم جثمان الشيخ الى ذويه "فاجعة أخرى"، في حين دعا الى الاعتراض السلمي للرد على عملية الإعدام، مؤكداً أن العنف لا يمثل نهج الشيخ الشهيد.

وقال النمر في حديث تلفزيوني الأحد، إن "عائلة الشيخ نمر باقر النمر لم تتسلم جثمانه ليدفن في مثواه الأخير وكان هذا الموضوع ملح بالنسبة لنا، ولكن تفاجئنا في وقت متأخر من ليلة أمس، حيث تم إبلاغنا بأن الجثمان دفن في مقابر المسلمين دون تحديد أية مقبرة"، معتبرا أن "ذلك يمثل فاجعة أخرى".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات