شبكة النبأ المعلوماتية

لأول مرة.. بغداد خارج قائمة أسوأ 10 مدن بالعالم

twitter sharefacebook shareالأحد 08 ايلول , 2019

متابعة/ النبأ للأخبار

أظهر مؤشر الايكونوميست البريطاني لسنة 2019، خروج العاصمة بغداد، من قائمة اسوأ ١٠ مدن في العالم لأول مرة منذ سنوات.

وبحسب المؤشر، فقد اختيرت العاصمة السورية دمشق كأسوأ مدينة للعيش والإقامة في العالم، إلى جانب عدّة مدن أخرى، في حين اختيرت العاصمة النمساوية "فيينا" كأفضل مدينة للعيش في العالم، وذلك بحسب مؤشر المعيشة العالمي الذي تعدّه وحدة الاستخبارات في مجلة "إيكونوميست".

وتفوقت "فيينا" على مدينة "ملبورن" الأسترالية التي كانت تصدرت القائمة لسبع سنوات على التوالي، كما جاءت في المرتبة الثالثة مدينة "سيدني" الأسترالية أيضاً، إذ يقيّم مؤشر الـ"إيكونوميست" 150 من مدن العالم حسب 30 عنصراً مختلفا تستخدم للتوصل إلى تقييم يتراوح من الصفر إلى الـ 100.

وتعتبر المدن العشر التالية بحسب ترتيبها، فيينا (النمسا) – ملبورن (أستراليا) – سيدني (أستراليا) – أوساكا (اليابان) – كالغاري (كندا) – فانكوفر (كندا) – تورونتو (كندا) – طوكيو (اليابان) – كوبنهاغن (الدنمارك) – أدليد (أستراليا)، الأفضل للعيش والإقامة في العالم.

في حين جاءت هذه المدن بحسب الترتيب من الأسوأ إلى الأقل سوءاً للعيش والإقامة في العالم، دمشق (سوريا) – لاغوس (نيجيريا) – دكا (بنغلاديش) – طرابلس (ليبيا) – كراتشي (باكستان) – بورت مورسبي (بابوا غينيا الجديدة) – هاراري (زيمبابوي) – دوالا (الكاميرون) – الجزائر (العاصمة) – كاراكاس (فنزويلا).انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات