شبكة النبأ المعلوماتية

النقل تشكل غرفة عمليات لتفويج زائري العاشر من محرم الحرام

twitter sharefacebook shareالسبت 07 ايلول , 2019

النبأ للأخبار

اعلنت وزارة النقل، يوم السبت، عن تشكيل غرفة عمليات لنقل زائرين العاشر من محرم الحرام بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع).

وقال وزير النقل عبدالله لعيبي في بيان، تلقت وكالة النبأ للاخبار نسخة منه، ان "الوزارة وتشكيلاتها المعنية حشدت كافة امكانياتها من آليات وكوادر خدمة لزائري كربلاء المقدسة وتماشيا مع الجهد الحكومي لتقديم افضل الخدمات للزائرين الكرام".

وتابع القول، ان "جهد الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود سيكون على محور بغداد حيث جهزت الشركة قرابة 175 حافلة منها 150 طابقين و طابق واحد ( نقل داخلي) و 25 حافلة سياحي خدمة للزائرين الكرام".

واضاف، ان "الشركة العامة للسكك الحديد ستباشر من اليوم بتسيير 10 قطارات من بغداد باتجاه مدينة كربلاء تنطلق من ثلاثة محاور اﻻول- من بغداد والى محافظة كربلاء المقدسة وبالعكس، والثاني- من البصرة الى كربلاء المقدسة وبالعكس مرورا بالمحافظات الجنوبية (الناصرية -السماوة-الحلة) وكذلك ينطلق قطار من محافظة الديوانية الى مدينة كربلاء".

واشار لعيبي الى، ان "جهد الشركة العامة للنقل الخاص ستؤمن قرابة 40 الف مركبة مختلفة الأحجام قابلة للزيادة ، 750 منها على محور الحسينية و500 اخرى على محور بابل تكون مهمتها النقل خارج القطوعات الامنية".

وذكر وزير النقل، ان "هناك جهد ساند احتياطي للشركة العامة للنقل البري يتألف من (٥٢ ) الية مختلفة بين شاحنات كبيرة وعجلات كابستر متوسطة الحجم فضلا عن السيارات الخدمية". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات