شبكة النبأ المعلوماتية

امير سعودي يتوعد بتدمير ايران خلال ثمان ساعات وارجاعها للعصور الوسطى

twitter sharefacebook shareالسبت 07 ايلول , 2019

وعد الأمير السعودي، عبد الله بن سلطان آل سعود، الذي قال مؤخرا إن بلاده قادرة على تدمير إيران في 8 ساعات، بأن تعيد المملكة كل من يحاول المساس بأمنها إلى القرون الوسطى.

وصرح الأمير عبد الله، عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، اليوم السبت، ردا على تقارير إعلامية هاجمته بعد استشهاده بتحليل عسكري تحدث عن "قدرة السعودية على تدمير إيران خلال 8 ساعات": "يبدو لي أن محتوى التغريدة أوجع الكثير من أذناب إيران ومواليها فأصبحوا يتخبطون بالكلام".

وأضاف بن سلطان: "أما عن قدرتنا وقوتنا ووحدتنا وإمكانيات المملكة، فهي حقيقة وواضحة للجميع. وكل من يفكر في التعرض لأمن المملكة سيرى ما لا يسره وما يعكر صفوه سنين طوال ويعيده للعصور الوسطى".

وأرفق الأمير عبد الله تغريدته الجديدة برابط إلى تقرير نشره تلفزيون "عربي 21"، تحت عنوان "أمير سعودي يصرح بقدرة بلاده على تدمير إيران في 8 ساعات فقط..! ما القصة؟".

وأثار بن سلطان ضجة إعلامية واسعة بتغريدة نشرها يوم 4 سبتمبر قال فيها، استنادا إلى تقرير عسكري، إن "السعودية تستطيع تدمير إيران في 8 ساعات".

وأضاف بن سلطان في حينه: "طبعا هذا مقطع من عامين.. أي قبل طائرات F-15،  وقبل شراء وتطوير منظومات الدفاع الجوي والقوات البحرية والبرية والجوية بصواريخ متطورة ومتقدمة.. وما خفي أعظم.. لا توجد أي قوة في العالم تستطيع أن تقف في وجه وحدتنا وعزمنا ونهضتنا والحمد لله".

ويقول التقرير، الذي اعتمد عليه الأمير عبد الله وبثته "قناة 24"، على لسان محلل تحدث عن ميزان القوة بين السعودية وإيران: "إن إيران لا تملك مقاتلات تستطيع الوصول إلى السعودية... أحدث ما لديهم طائرات F-14 وهذه نسخة كان يستخدمها سلاح الجو الأمريكي منذ عشرات السنين".

يذكر إن القوات لم تحرز أيّ تقدم يُذكر منذ 5 سنوات في الحرب على اليمن، رغم إطلاقها لأكثر من عملية أشهرها عملية "عاصفة الحزم "، وبتحالف أكثر من 10 دول أبرزها الأردن ومصر وقطر فضلًا عن الدعم الإستخباري الأمريكي والبريطاني.

فيما كانت الخسائر المالية السعودية في حرب اليمن كارثية، ففي تقرير لمجلة "فوربس" الأمريكية بعد 6 أشهر من بدء الحرب، قالت إن تكلفة الأشهر الستة بلغت نحّو 725 مليار دولار، أيّ إن التكلفة الشهرية تصل إلى 120 مليار دولار.

في تقرير آخر لجامعة هارفرد أشارت إلى إن تكلفة الحرب فقط تصل إلى 200 مليون دولار لليوم الواحد، أما صحيفة الرياض قدرت تكلفة تشغيل الطائرات فقط بـ 230 مليون دولار شهريًا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات