شبكة النبأ المعلوماتية

صحة كربلاء تتلف كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك البشري

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 03 ايلول , 2019

النبأ للأخبار

اعلنت دائرة صحة كربلاء، يوم الثلاثاء، عن إتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية الصلبة والسائلة غير الصالحة للإستهلاك البشري.

جاء ذلك خلال حملة مكثفة شملت عدداً من المحال التجارية وأسواق البيع بالجملة والمطاعم والباعة المتجولين، في خطوة إستباقية لزيارة عاشوراء، وفقا لدائرة الصحة.

وقال الدكتور كرار جواد العباسي مدير الشعبة الرقابة الصحية في قطاع المركز لدائرة الصحة في بيان، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إنه "قمنا بحملة سبقت تطبيق خطة طوارئ الدائرة لزيارة عاشوراء المرتقبة، وما تتطلبه من إجراءات وقائية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والزائرين".

واضاف، إن "الحملة بالتعاون مع مفارز الأمن الوطني وجهاز المخابرات والقسم البلدي، قد شملت عدداً من المحال التجارية والمطاعم والباعة المتجولين".

واوضح العباسي، إنها "أسفرت عن حجز وإتلاف طنيَن و 179كغم من المواد الغذائية الصلبة و ( 1080) من المواد السائلة، لسوء الخزن، علاوة على إن قسما منها منتهي الصلاحية".

وبين العباسي، إن "عملية إتلاف المواد الغذائية تمت في آليات ( كابسات ) لرفع وتدوير النفايات التابعة لدائرة البلدية ، وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة"، لافتاً إلى إن "الجولة التفتيشية تجري بصورة مستمرة قبل وأثناء الزيارة". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات