شبكة النبأ المعلوماتية

عدا اقليم كردستان.. الزراعة تلزم منتجي بيض المائدة بختم البيض

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 03 ايلول , 2019

النبأ للأخبار

اعلن مدير زراعة كربلاء رزاق الطائي، ان وزارة الزراعة الزمت منتجي بيض المائدة في عموم العراق عدا اقليم كردستان بختم البيض لحماية الانتاج المحلي من الغش والتلاعب، على ان يتم تطبيق هذا الاجراء بعد ستة اشهر من الان .

وقال الطائي في بيان صحفي، "سيتم تطبيق هذا الاجراء بعد منح ستة اشهر يتم خلالها ختم (البيض وصناديق البيض) وتثبيت المعلومات الكاملة عن الانتاج (اسم المشروع – رقم وتاريخ رخصة ممارسة المهنة –تاريخ الانتاح- تاريخ النفاذ باليوم والشهر والسنة ) وتبدأ المدة من تاريخ 26 /8/2019".

واوضح الطائي، انه "خلال مدة الستة اشهر يقوم اصحاب مشاريع بيض المائدة تامين الاجهزة اللازمة لختم البيض ونصبها في مشاريعهم والتي تتضمن تطبيق المواصفات العراقية من خلال استيرادها من الشركات المتخصصة بانتاج هذه الانظمة وبخلافة ستقوم وزارة الصحة ودوائرها المعنية بتطبيق الاجراءات القانونية حسب قانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981 وتعديلاته والتعليمات الصادرة بموجبه ونظام الاغذية رقم 4 لسنة 2011".

واشار مدير زراعة كربلاء الى، انه "سيتم تزويد وزارة الزراعة بموقف المشاريع المنفذة والمخالفة للاجراءات اعلاه بعد انتهاء المدة الستة اشهر واعتبارها من السياقات الاساسية واعتمادها عند تاشير مشاريع بيض المائدة". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات