شبكة النبأ المعلوماتية

150 قتيلا وجريحاً في غارة للتحالف على سجن لأسرى تابعين له في اليمن

twitter sharefacebook shareالأحد 01 ايلول , 2019

متابعة- النبأ للأخبار

اكثر من 80 قتيلا و70 جريحا في غارات للتحالف السعودي على سجن خاص بالأسرى التابعين له في محافظة ذمار، فيما أن مصير العشرات ما زال مجهولا

المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية يوسف الحاضري اكد لقناة الميادين، أن "سجن الأسرى ليس موقعا سريا، والتحالف يعرف ذلك جيدا".

وأعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة غارة التحالف السعودي على سجن الأسرى في محافظة ذمار إلى 80 قتيلاً و70 جريحاً و20 مفقوداً، مشيرة إلى أن مصير العشرات ما زال مجهولاً، ما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا".

وقال الحاضري، إن "قصف التحالف لسجن الأسرى التابعين له هو جريمة حرب، مشيرا الى، ان التحالف السعودي زعم من جهته أنه استهدف مواقع لأنصار الله.

ونقلت الميادين عن مصادر طبية قولها، إن "عدداً من الجرحى بحال الخطر، ما يرجّح ارتفاع الحصيلة".

وتواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن ضحايا قصف التحالف السعودي.

من جهته قال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام إن جريمة التحالف بحق الأسرى في سجن ذمار تثبت وحشيته وإجرامه.

وأضاف، أن "تحالف العدوان يقدم بجريمته بحق الأسرى رسالة لكل اليمنيين بأن "دماءكم رخيصة في أي اتجاه كنتم".

بدوره، دان الناطق باسم حكومة الانقاذ الوطني ضيف الله الشامي مجزرة التحالف على السجن، وقال إن الأسرى الذين تمّ استهدافهم هم ضمن كشوفات تبادل الأسرى في إطار اتفاق السويد.

كما ندد "بإمعان تحالف العدوان في ارتكاب مجازر مروعة في المناسبات الدينية كما هي مجزرة اليوم التي نفذت فيما تحتفل الأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد".

واعتبر الشامي، أن استهداف طيران العدوان للأسرى "يأتي في إطار الصراع الحاصل بين دولتي العدوان السعودية والإمارات من خلال استهداف كل منهما لمليشيات الأخرى". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات