السبت 03 كانون الثاني , 2016

الهند: إرتفاع عدد قتلى الهجوم على قاعدة جوية إلى 17 قتيل

أفادت مصادر رسمية الأحد بأن الهجوم المسلح الذي استهدف القاعدة الجوية في ولاية البنجاب شمال غرب الهند أودى بحياة 17 شخصا على الأقل، إلى جانب سقوط عدد من الجرحى.

وقال راجيف مهريشي النائب الأول لوزير الداخلية الهندية للصحفيين إن من بين القتلى 6 عناصر من القوات الجوية و5 آخرين من رجال الأمن، مشيرا إلى تصفية 6 من المهاجمين، لكن رجح وجود اثنين آخرين ما يزالان في القاعدة.

وأصيب 8 من عناصر القوة الجوية و12 آخرين من قوات الأمن في الهجوم.

وبحسب السلطات الهندية، فإن المسلحين الذين ينتمون لجماعة "جيش محمد"، هاجموا فجر السبت 2 يناير/كانون الثاني القاعدة الجوية في بلدة بنهانكوت، مشيرا إلى أن هؤلاء المسلحين تسللوا إلى الأراضي الهندية قادمين من مدينة بهاولبور الباكستانية المجاورة مستقلين سيارة للشرطة قاموا بسرقتها قبل يوم من الحادث، وتم العثور عليها في قرية تقع على بعد كيلومتر واحد من مكان الهجوم.

يذكر أن الهجوم وقع بعد أيام من زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى باكستان، وهي أول زيارة يقوم بها رئيس الحكومة الهندية إلى باكستان منذ 10 سنوات.

من جهتها، دانت وزارة الخارجية الباكستانية الهجوم، مؤكدة تمسك بلادها بالتعاون مع الهند وغيرها من دول المنطقة من أجل استئصال الإرهاب.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات