السبت 03 كانون الثاني , 2016

بالصور: المرجع المدرسي يستقبل المعزين باستشهاد ايه الله "النمر" في كربلاء المقدسة

استقبل سماحة المرجع الديني ايه الله العظمى، السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله)، الاحد، جموع المعزين باستشهاد ايه الله الشيخ "محمد باقر النمر"، الذي اعدمته السلطات السعودية، يوم أمس السبت، بعد اعتقال دام أربع سنوات، بعد انتقاده للنظام السعودي ومطالبته بالإصلاحات السياسية وحقوق الأقلية الشيعية.

وشهدت محافظة كربلاء المقدسة عدد من مجالس العزاء حدادا على روح الشهيد "النمر"، فيما تظاهر مئات المواطنين وسط المدينة، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على قمع السلطات السعودية للمعارضة واقدامها على تنفيذ احكام الإعدام بحق النشطاء الشيعة.

وشارك وفد من مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام في مراسم عزاء الشهيد "النمر"، مستنكرين ما قام به نظام "ال سعود" من اعتداء "همجي" استهدف الإنسانية والسلم الاجتماعي داخل المملكة، فيما شارك في العزاء الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة، السيد "جعفر الموسوي"، وطلاب الحوزات الدينية وجمع من اهالي مدينة كربلاء المقدسة.

وقال الشيخ "مرتضى معاش" ان "العمل الإجرامي الذي قامت به السلطات السعودية بإعدام الشيخ نمر النمر هو عمل لا يؤدي الى السلام والوئام والانسجام في المنطقة" لافتا الى تسببه بالمزيد من "التوتر الطائفي والتفكك بين مختلف القوى ويعبر عن همجية وحشية النظام السعودي في محاكمات غير عادلة، واتهامات غير صحيحة من اجل أجندات سلطوية".

مطالبا المجتمع الدولي بـ"التدخل لإيقاف هذا النظام ووقف الإعدامات التي يمارسها، سيما وان (السعودية) من أكثر دول العالم في تنفيذ احكام الاعدام، والاكثر انتهاكا لحقوق الإنسان".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات