درجات الحرارة المرتفعة سترافقنا في الايام الثمان القادمة

twitter sharefacebook shareالخميس 29 آب , 2019

توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم الاربعاء، أن تسجل درجات الحرارة معدلات مرتفعة لليومين المقبلين، فيما أوضح أنها ستسجل انخفاضاً ملحوظاً بعد تأريخ 6 أيلول لتكون في مدن الوسط 38 مئوية، والفرات الاوسط بنحو 40.

وقال السلامي، إن "طقس البلاد لن يشهد تغييراً اليوم في المناطق كافة، وسيكون صحواً وحاراً مع انتشار السحب في أماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والشمالية".

وأضاف، أن "درجات الحرارة ستبدأ بالانخفاض من يوم الأحد المقبل، حيث تتلاشى تدريجياً موجة الحر والرطوبة، لتدخل درجات الحرارة منحى الانخفاض التدريجي خلال الفترة المقبلة ومن المتوقع أن تتراجع بمقدار ٢ – ٣ درجات مئوية".

وأوضح، أن "درجات الحرارة ستسجل بعد الانخفاض المتوقع يوم 6 أيلول نحو 30 درجة في دهوك، ويطال الانخفاض مدن الوسط لتسجل العاصمة بغداد ٣٨ مئوية، ومدن الفرات الأوسط ٤٠ مئوية، بينما تبقى مدن الجنوب تسجل درجات حرارة أعلى من المعدل ويطالها انخفاض طفيف لتسجل درجات بين ٤٤ و 46 مئوية".

وأفاد، بان " درجات الحرارة ستكون في ذي قار بنحو 50 مئوية، تليها البصرة والسماوة والديوانية بـ٤٩، ثم ميسان وواسط وديالى والنجف بابل بـ٤٨، وسجلت كربلاء والنجف وبغداد ٤٧ مئوية، ثم صلاح الدين ٤٦، والانبار ٤٥، تليها نينوى بـ ٤٣، ثم كركوك وأربيل ودهوك بـ42، وتذيلت الترتيب السليمانية بـ٣٩". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات